العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

واشنطن تعلن التوصل لوقف العدوان التركي وانسحاب “قسد” عن الحدود

أعلن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي عن توصله لاتفاق مع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان لوقف العدوان على شمال سورية، بمقابل انسحاب ميليشيا “قسد” عن الحدود حتى عمق 20 كيلومترا.
وعقب لقائه أردوغان لمدة أكثر من ساعتين، خرج بنس برفقة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بمؤتمر صحفي في أنقرة للحديث عن الاتفاق الذي تم عقده مع رئيس النظام التركي.
وأكد بنس أنه تم الاتفاق على تعليق “العمليات العسكرية التركية” لمدة 120 ساعة للسماح لميليشيا “قسد” بإتمام انسحابها، مشيرا إلى أن الميليشيا “بدأت بالانسحاب الآمن الذي توفره القوات الأمريكية”.
وشدد بنس على أن الاتفاق المبرم مع النظام التركي يتضمن عدم قيام الأخير بأي عدوان على مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي، والتي دخلها الجيش السوري أمس ونشر قواته فيها لحمايتها.
وأشار بنس إلى أنه لن يكون هناك أي تواجد للقوات الأمريكية على الأرض في المنطقة، مستدركا أن ترامب وافق على سحب العقوبات الاقتصادية التي أقرها على النظام التركي، حال تنفيذ الاتفاق.
من جهته، قال وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي منفصل عقب إعلان بنس، إنه “تم الاتفاق مع مع واشنطن على تجريد قسد من أسلحتها الثقيلة وتدمير مواقعها”.
وزعم أوغلو إن الاتفاق مع الأمريكيين “نص على أن تكون المنطقة الآمنة داخل الأراضي السورية تحت سيطرة الأتراك”، حسب زعمه.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock