سياسةعربي ودولي

واشنطن: مستعدون للقاء إيران في إطار 5 + 1

أعلنت الخارجية الأمريكية استعداد واشنطن للقاء المسؤولين الإيرانيين فيما يخص الاتفاق النووي في إطار مجموعة 5 + 1 التي أنتجت الاتفاق عام 2015.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، نيد برايس، “إن بلاده قلقة بشأن تخفيف إيران التزاماتها بالبروتوكول الإضافي يوم غد الثلاثاء”.
وأكد برايس في السياق أن الولايات المتحدة مستعدة للانخراط في مباحثات مع إيران للعودة إلى الاتفاق النووي، الأمر الذي ما تزال إيران تتشاور فيه مع روسيا والصين قبل الرد على دعوة الاتحاد الأوروبي للاجتماع.
واشترط برايس على إيران أن تقوم بالوفاء بتعهداتها التي ينص عليها الاتفاق لتقوم واشنطن بالمثل، فيما تؤكد إيران أن على الولايات المتحدة رفع العقوبات عنها قبل العودة إلى الالتزام ببنود الاتفاق.
وفي سياق منفصل، أعلن برايس أن واشنطن ستحمل إيران المسؤولية عن الهجمات التي يشنها ما أسماهم “وكلاؤها” والتي تستهدف الأمريكيين، حسب زعمه، قائلا إنه “تم استعمال أسلحة إيرانية الصنع في الهجمات بالعراق.. والهجمات الأخيرة في العراق قامت بها جماعات مدعومة من إيران”.
هذا وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، قالت في وقت سابق إن الدبلوماسية هي السبيل لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي، لكن اتخاذ خطوات خارج هذا الإطار خيار مطروح، في إشارة لاتجاه واشنطن نحو التصعيد.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock