محلي

وحدات التصنيع الغذائي في السويداء تحتاج أسواق لمنتجاتها

أكدت رئيسة دائرة المرأة الريفية في السويداء محسنة أبو سمرة بدء الإنتاج بوحدة تصنيع غذائية في بلدة حبران بعد تجهيزها بكامل المعدات والتجهيزات المطلوبة بإشراف وزارة الزراعة.
ولفتت إلى أهمية الوحدة في تأمين فرص عمل لـ14 من النساء الريفيات اللواتي تم تدريبهن من الدائرة، مشيرة إلى أنه تم اختيار حبران لإحداث هذه الوحدة نظراً لغناها بمحاصيل العنب والأشجار المثمرة التي يمكن تصنيعها كدبس العنب والزبيب والمربيات والمجففات إضافة لغيرها من المنتجات المحلية.
هذا وسبق لمديرية الزراعة بالسويداء إحداث 13 وحدة تصنيع غذائي خلال الفترة الماضية بموجب منحة مقدمة من برنامج الغذاء العالمي بالتعاون مع اتحاد الغرف الزراعية حيث حقق المشروع العديد من فرص العمل للأسر الأشد فقراً على ساحة المحافظة وقد تضمن وحدات لتصنيع الحليب ومشتقاته إضافة إلى وحدات لتصنيع الأكلات الشعبية وتنقية الخضار وتوضيبها وتقطيعها لتصريفها.
وأكد العاملون والعاملات في تلك الوحدات لـ«الوطن» أن هذه الوحدات أوجدت العديد من فرص العمل على ساحة المحافظة وخاصة هناك وحدات إنتاجية تضم أكثر من 5 نساء مشيرين إلى وجود معاناة تواجه بعض المستفيدين منهم وهي افتقادهم أبواب تصريف دائمة لمنتج الوحدات من الألبان والأجبان إضافة لارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج.
مدير زراعة السويداء أيهم حامد أوضح لـ«الوطن» أن المشروع يحتاج إلى إقامة سوق لتصريف منتجات تلك الوحدات أسوة ببعض المحافظات مشيراً إلى أن العمل جار على محاولة تأمين مكان لتلك السوق في المدينة خاصة للمستفيدين من المشروع في القرى البعيدة.

عبير صيموعة- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock