العناوين الرئيسيةمحلي

ورشة عمل لسياحة حماة بالتعاون مع مركز تمكين الشباب و UNDP

أقامت مديرية السياحة بحماة اليوم بالتعاون مع مركز تمكين الشباب وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ورشة عمل بعنوان « المسارات السياحية المميزة في حماة » ، بمشاركة ممثلين عن المنشآت والمكاتب السياحية ومتخصصين بهذا المجال.

وبيَّنت مديرة السياحة يارا شرتوح لـ « الوطن أون لاين » ، أن الهدف من هذه الورشة المهمة جداً ، هو التعريف بأهم مواقع الجذب السياحي والأماكن والمنشآت السياحية المهمة ، وخصوصاً التي افتتحت حديثاً بحماة ،  لتعرض ماتقدمه من خدمات إقامة ومبيت وإطعام وترفيه ، إضافة إلى تنظيم الرحلات السياحية وتحديد خطوط سيرها في مدينة حماة وريفها لما لذلك من أهمية قصوى باستقطاب السياح إلى حماة من محافظات القطر والبلدان الأخرى.

ولفتت أن المديرية تستبشر خيراً في هذا الموسم السياحي ، حيث تم توقيع موافقات  لاستقبال عدد من الوفود السياحية من خارج سورية ، وهو ما يبشر بموسم سياحي واعد.

وذكرت شرتوح  أن في المحافظة 156 منشأة عاملة اليوم ، منها 16 منشأة مبيت والباقي منشآت إطعام كالمطاعم والكافتريات والمسابح ، وهي تمتد على كامل المحافظة بمدنها وأريافها .

وأشارت إلى أن محافظة حماة غنية بمكوناتها السياحية ومقومات الجذب التي  تجمع مابين السياحة الدينية والطبيعية والعلاجية والثقافية التي من الممكن استثمارها في دعم القطاع السياحي وإعادة الألق إليه  لماكان عليه قبل العام 2011 .

وأكد عدد من المشاركين في الورشة أهمية هذه المبادرة التي أطلقتها مديرية السياحة ، للتعريف بأهم المنشآت للسياحية وانتشارها ولاسيما خلال هذه  الفترة التي تشهد إقبالاً  سياحياً متزايداً.

وبيَّن صاحب منشأة أن التحضير على قدم وساق لاستقبال مجموعه سياحية قادمة من الأردن تضم 40 سائحاً لزيارة محافظة حماة والتمتع بطبيعتها الساحرة والاطلاع على أوابدها الأثرية وخصوصاً النواعير.

وذكر آخرون أن هذه الورشة مهمة جداً لأصحاب المنشآت السياحية التي تعاني نقصاً في كوادرها المهنية والفنية ،  بهدف تلبية احتياجاتها من الخبرات والعمالة من جهة ،  وتشغيل الشباب من جهة ثانية ، وتعريف أصحاب المنشآت السياحية بأحدث الأساليب المتبعة في التسويق لمنتجاتهم والترويج المطلوب لها.

وأكدوا أن نجاح القطاع السياحي مرهون بالتواصل والتفاعل ما بين المنشآت من مطاعم وفنادق ومنتجعات و المكاتب السياحية ومديرية السياحة .

وأن حماة  تشكل نقطة جذب للسياح لما تمتاز به  من طبيعة خلابة وطقس معتدل وخدمة سياحية عالية الجودة ، ولكنها تحتاج إلى المزيد من الترويج والتسويق السياحي.

الوطن أون لاين – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock