محلي

ورشة لتطوير المناهج لتناسب احتياجات سوق العمل و متطلبات إعادة الإعمار بجامعة البعث

افتتح اليوم في جامعة البعث ورشة عمل أقامها المجلس الأعلى للتعليم التقاني بعنوان” إعادة توجيه الخطط الدرسية في المعاهد التقانية الهندسية استجابة لاحتياجات سوق العمل ومتطلبات إعادة الإعمار” على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية .

و قدم خلال الورشة معاون وزير التعليم العالي الدكتور رياض طيفور عرضاً تعريفياً عن المجلس الأعلى للتعليم التقاني شرح من خلاله الهيكلية التنظيمية للتعليم التقاني في سورية.
وأشار إلى توزع المعاهد على الجهات المختلفة والبالغ عددها 201 معهد منها 66 تابعا لوزارة التعليم العالي ، مشيرا إلى الواقع الراهن للمعاهد التقانية والصعوبات والتحديات التي تواجهها .
و شدد طيفور على مجموعة من التوصيات لوضع آليات مناسبة للكشف عن احتياجات سوق العمل من التخصصات وإعداد آليات لتطوير ذلك بصورة مستمرة وربط عمليات التعليم والتدريب بفرص العمل ووضع مقاييس لقياس القدرات والمهارات لجميع المهن لتكون متوافقة مع احتياجات السوق .
من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور عبد الباسط الخطيب على أهمية هذه الورشة باعتبار التعليم التقاني مصدراً رئيساً لرفد سوق العمل بالعمالة المدربة حرفياً ، لافتا إلى أهمية تطوير التعليم التقاني في سورية بالوقت الحاضر من أجل توفير الخبرات التقنية اللازمة لمرحلة إعادة الإعمار و مواكبة التطور الحاصل في مجال العلوم المختلفة .

حمص _ نبال إبراهيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock