محلي

وزارة التربية تطلق “استعدوا للالتحاق بالمدرسة” بالتعاون مع يونيسيف

أطلقت وزارة التربية صباح اليوم من المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة مشروع “استعدوا للالتحاق بالمدرسة” وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة «يونيسيف»، ضمن خطة التعاون والتنسيق بين الوزارة والمنظمة.

ويهدف المشروع بحسب ما كشف وزير التربية هزوان الوز إلى زيادة فرص الالتحاق برياض الأطفال “الفئة الثالثة ممن عمرهم 5 سنوات” وضمان حصول الاطفال على المهارات اللازمة للانتقال بسهولة إلى الصف الاول في التعليم الرسمي لما لذلك من أهمية في تحقيق الهدف الرابع من اهداف التنمية المستدامة “ضمان توفير التعليم الجيد والمنصف والشامل”.

وفي تصريح للصحفيين أوضح الوز: ان الوزارة تدرس بالتعاون مع يونيسيف استهداف 1000 طفل ضمن الفئة العمرية من 5 إلى 6 سنوات في 280 مدرسة موزعة على عشر محافظات ، حيث تم اختيار المدارس في مناطق آمنة وتحتاج لبعض الصيانة ويتوافر فيها غرف ضفية شاغرة مع مراعاة التوزيع الجغرافي في المحافظة، وذلك من خلال افتتاح عدد من الشعب الصفية في المدارس التي تم اختيارها بواقع يتسع لـ25 إلى 30 طفلاً في كل صف وبحيث يتم إشغال شعبة واحدة فقط من كل مدرسة.

وأضاف الوز أن بالإمكان لاحقاً تعديل السلم التعليمي بعد دراسة الملاحظات خلال المشروع كما يتم حالياً تعديل المناهج.

وخلال جولته على القاعات التدريبية دعا الوز المتدربات على إبداء كل الملاحظات الموضوعية والواقعية، متمنياً ان يكون هناك حوار شفاف حول التجربة لإطلاقها بشكل صحيح ولفت إلى نقاشات كثيرة سبقت إطلاق المشروع من المنهاج إلى لباس الأطفال وغير ذلك.

وبين الوز ان نسبة الالتحاق برياض الاطفال في سورية لا تتجاوز 10 بالمئة، كاشفاً أن كادر وزارته تعداده “312000 ونحن الوزارة الثانية بعد وزارة الدفاع من حيث العدد”.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock