العناوين الرئيسيةعربي ودولي

وزارة الصحة الروسية تعلن بدء إنتاج اللقاح ضد فيروس «كورونا»

أعلنت وزارة الصحة الروسية، اليوم السبت، عن بدء عمليات إنتاج اللقاح ضد فيروس «كورونا» المطور من مركز البحوث البيولوجية الوطني «غاماليا».
وقالت الوزارة في بيان لها، حسب وكالة «سبوتنيك» الروسية: «تم بدء إنتاج اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» والمطور من مركز غاماليا التابع لوزارة الصحة الروسية».
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء الماضي «عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم»، أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة، عبر تقنية «فيديو كونفرنس»، وقال: «بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس «كورونا» هذا الصباح لأول مرة في العالم».
من جهته، أمل رئيس مركز «غاماليا» الروسي لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، ألكسندر غينسبرغ، أن يتم خلال 9-12 شهراً إنتاج ما يلزم لمواطني روسيا، من لقاح Sputnik V المضاد لفيروس «كورونا» المستجد، مشيراً إلى أن عمليات التسليم الأولى للعقار ستتم في 10-15 منطقة في البلاد، لكنه لم يحدد أي مناطق بالذات، وذلك وفق موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني.
وكان المدير العام لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل دميترييف أكد أن الحكومة تلقت طلبات من 20 دولة لإنتاج شحنات من اللقاح الجديد يصل حجمها الإجمالي إلى مليار جرعة.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock