العناوين الرئيسيةمحلي

وزارة الصحة تعلن الجهوزية التامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى

أكدت وزارة الصحة أن أقسام الإسعاف والطوارئ في المشافي والمراكز الصحية المناوبة بمختلف المحافظات ومنظومة الإسعاف على المستوى الوطني مستمرة وعلى مدار الساعة في استقبال المراجعين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المقبلة.

وفي بيان لها، شددت الوزارة على ضرورة القيام بجولات ميدانية لكافة أقسام العمل والتزام الاختصاصيين المناوبين بالتواجد الفعلي في أقسامهم.

وتضمن التعميم تطبيق خطة الطوارئ العامة المتعلقة بعمل سيارات وأقسام الإسعاف في المشافي لتكون كافة سيارات الإسعاف مناوبة وبحالة جاهزية تامة مع الكادر البشري المطلوب خلال العطلة، وكذلك الأمر بالنسبة لأقسام العناية والمخبر والأشعة والعمليات في المشافي بحيث يتم رفدها بكافة الاختصاصات المطلوبة وانتشار سيارات الإسعاف ضمن المحافظة مع الكادر المطلوب باللباس النظامي الكامل لتلبية الحالات الطارئة وحالة النداء 110.

ولفت البيان إلى وجوب استنفار مكاتب الجاهزية ومتابعة خطة الحماية الذاتية لكافة المنشآت والمتابعة المستمرة لجاهزية خطة العمل في المشافي والمراكز المناوبة.

ودعت الوزارة المواطنين إلى التشدد في إتباع الإرشادات الصحية العامة لقضاء عطلة آمنة، ومنها عدم تناول الأطعمة مجهولة المصدر أو التي يشك بسلامتها وتوخي الحيطة والحذر في كل ما يتعلق بألعاب الأطفال ومتابعتهم وتوعيتهم المسبقة وإلى الاستراحة في المنزل عند الشعور بالمرض مع مراقبةا لأعراض وطلب المشورة الطبية المبكرة، مؤكدة أن مسعفي منظومة الإسعاف والطوارئ يعملون على مدار الساعة من أجل سلامة المواطنين ولتقديم الاستجابة الصحية المناسبة بشكل فوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock