عربي ودولي

وزيرة الدفاع اللبنانية: استقالة الحكومة غير مطروحة ومجلس النواب المخول بإسقاطها

صرحت وزيرة الدفاع اللبنانية زينة عكر، أن «مسألة استقالة الحكومة غير مطروحة في الوقت الراهن، وأن مجلس النواب هو المخول بإسقاط الحكومة إذا ارتأى هذا الأمر».
وأشارت وزيرة الدفاع اللبنانية في حديث خاص مع وكالة «أنباء الشرق الأوسط»، إلى أن «الحكومة مستقلة في القرارات التي تتخذها وغير تابعة لأحد، وتبذل أقصى الجهود الممكنة وعلى جميع الصعد، في سبيل الحد من حالة الانهيار التي يشهدها لبنان والعمل على إنقاذه».
وقالت عكر إن «لبنان كان ولا يزال يحافظ على علاقاته المميزة مع الدول الصديقة والشقيقة، لاسيما الدول العربية التي ساعدته وتواصل تقديم المساعدة بما يعينه على تخطي محنته وأزماته، وهم يؤكدون دوماً دعم لبنان في كافة المجالات».
على خط مواز، أكد قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون في مناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لعيد الجيش اللبناني، أن الجيش سيقف بمواجهة أي محاولات للعبث بالاستقرار والسلم الأهلي وأي إخلال بالأمن أو ضرب صيغة العيش المشترك.
وتشهد الساحة اللبنانية تحديات كبيرة على أكثر من جبهة، فمن ناحية الوضع الاقتصادي والمعيشي المتأزم، ومن ناحية ثانية تستمر التوترات التي تفرضها حالة الصراع الدائم مع العدو الصهيوني الذي اعتدى مؤخراً على الجنوب اللبناني وسط مخاوف إسرائيلية من ردّات فعل قد يبادر بها حزب الله رداً على استشهاد أحد عناصره في الاعتداء الإسرائيلي الأخير على دمشق.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock