العناوين الرئيسيةمحلي

وزيرة الشؤون لـ”الوطن”: جمع التبرعات عبر الجمعيات المشهرة فقط

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمة القادري اهتمام الوزارة بالعمل الأهلي في ضوء الظروف التي تمر بها البلاد، وعلى تشجيع العمل التطوعي للجهات المسجلة أصولاً ضمن منصات الوزارة.

وعن وجود ترويج لمبادرات عبر صفحات التواصل الاجتماعي تعرض أرقاماً للتواصل لجمع التبرعات شددت القادري على ضرورة تقديم المساعدات والتبرعات عبر الجمعيات المشهرة فقط كونها تخضع لرقابة الوزارة ويتم التدقيق بقوائم المستفيدين.

وأشارت إلى وجود منصة لدى الوزارة للمبادرات التطوعية، منوهة بدعم الوزارة لأي مبادرات بناءة، بحيث يتم ضم هذه المبادرات إلى جمعيات مرخصة، لا فتة إلى أنه لا يتم منحهم أختاماً ولا إذناً بجمع التبرعات بشكل مستقل، واعتبرت أن كل مبادرة غير مدرجة على المنصة غير مضمونة.

وبينت القادري أنه تم التشديد على الجمعيات بأن تقدم ما يلزم لكل المستفيدين لديها، لضمان أن هذه الشريحة من المجتمع؛ والتي تعتمد أساساً؛ أن تكون مكتفية، منوهة بوجود جهود مشتركة مع وزارة الإدارة المحلية للوصول إلى شريحة أكبر.

وفي سياق متصل علمت “الوطن” عن عقد اجتماع في وزارة المالية مع القائمين على مؤسستي التأمينات الاجتماعية والتأمين والمعاشات، لإيجاد آلية تسهل صرف الرواتب على المتقاعدين.

محمد راكان مصطفى ـ الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock