محلي

وزير الاتصالات: قريباً إطلاق خدمات الجيل الرابع على شرائح الهاتف النقال

أكّد وزير الاتصالات والتقانة علي الظفير أنّ وزارة الاتصالات حققت ما هو مطلوب منها إلى الآن رغم الظروف الصعبة للدخول إلى مرحلة إعادة الإعمار، كاشفاً عن توجّه وزارة الاتصالات خلال المرحلة المقبلة إلى إطلاق خدمات الجيل الرابع على شرائح الهاتف النقال «السيم»، مؤكّداً أنّ هذا الموضوع سيوسع الخدمة بشكل أكبر.

وخلال حضوره افتتاح فعاليات المعرض السوري الخامس لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات سيرياتيك 2018، بيّن الظفير في تصريح لـ”الوطن أون لاين” أنّ خدمات الاتصالات والأنترنت في سورية اليوم هي موازية لخدمات الأنترنت في الدول المجاورة، مؤكّداً أنّ سورية مغطاة بشكل كامل بالخدمة.

وأشار الظفير إلى أنّ عدد الشركات المشاركة في المعرض بلغ 65 شركة خاصة وحكومية، مبيناً أنّ الحدث الأهم في المعرض هو إطلاق خدمة التلفزيون عبر الأنترنت «IPTV»، معتبراً معرض «سيرياتيك» من أهم المعارض التي تقام في سورية والتي كانت تفتتح في مدينة المعارض، لافتاً إلى أنّه بسبب ظروف الأزمة تمت إقامة المعرض عدّة مرات في دمشق ولكن تمت إعادته إلى مدينة المعارض بفضل التحسن الأمني الكبير حالياً والانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري.
وقال وزير الاتصالات أنّ القطاع اليوم في سورية تضرر كثيراً لكنه يتوقف، مبيناً أنّ اليوم رغم الحرب تم إطلاق خدمات الأنترنت الجيل الرابع و «IPTV»، ومتجر التطبيقات السوري “سيريا ستور”.

من جانبها قالت المنسقة الإعلامية في شركة سيريتل دانية دباح لـ«الوطن»: «نحن فخورون برعاية سيريتل المستمرة لمعرض سيرياتيك لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات واليوم نشارك خلال المعرض بأقسام مختلفة كقسم الموارد البشرية حيث نستقبل طلبات التوظيف من الطلاب والخريجين، إضافة إلى قسم الدعم الخدمي الذي نستكمل من خلاله بيانات زبائن سيريتل خلال فترة المعرض».

وأضافت دباح «من الجميل أن سورية تثبت نفسها في كل مرة بمختلف المجالات العلمية والتكنولوجية رغم الظروف الحالية».

وعن العروض، توجهت دباح بالدعوة لزيارة جناح سيريتل في معرض “سيرياتيك” للتعرّف أكثر على العروض المميّزة والهدايا التي تقدمها الشركة كباقات (ishow)  وخطوط سوبر سيرف.

حضر افتتاح المعرض وزير الإعلام عماد سارة وسفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية في دمشق وفعاليات اقتصادية واجتماعية.

قصي المحمد – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock