محلي

وزير التربية: سعي لزيادة تعويض المراقبة والتصحيح وضوابط لمسابقة تثبيت الوكلاء

بيّن وزير التربية عماد العزب خلال لقائه أعضاء المجلس المركزي لنقابة المعلمين أن هاجس الوزارة الأول ترميم المدارس، والسعي لزيادة تعويض المراقبة والتصحيح، والتركيز على جودة الشهادة السورية، والنهوض بواقع مدارس المتفوقين، بحيث لا تقل أهمية عن المركز الوطني للمتميزين، ومتابعة مشروع الترقية الوظيفية.

وقال خلال حضوره فعاليات اليوم الثاني للمجلس أن الوزارة بصدد إحداث مركز وطني للإعداد والتدريب سيقلع منتصف العام القادم بهدف تدريب مدربين مؤهلين ليكونوا نواة لتدريب المدرسين في المحافظات، وذلك في إطار تطوير قدرات المدرسين لتتناسب مع المناهج المطورة وبما ينعكس إيجاباً على النهوض بواقع العملية التدريسية.

كما أكد العزب سعي الوزارة إلى وضع أسس وضوابط لمسابقة تثبيت الوكلاء لتشمل أكبر قاعدة ممكنة من الوكلاء بما فيهم من كان لديه خدمات زمنية متقطعة، فضلاً عن سد النقص الحاصل من الأطر التدريسية مضيفا: “لا استثناءات وأي طلب يقدم للوزارة سيدرس ويؤخذ إذا كان يخدم أكبر شريحة من المواطنين”.
وأشار العزب إلى أن المناهج لم تعد حكراً على الوزارة ، ومركز تطوير المناهج، بل هي عملية تشاركية بين وزارة التربية وشرائح المجتمع كافة من خلال الأخذ بالملاحظات والمقترحات البناءة الواردة من الميدان.

ودعا العزب أعضاء المجلس ليكونوا عوناً لوزارة التربية، مؤكداً اهتمام الوزارة بتحسين الواقع المعاشي للمدرس، ولا سيما المتواجد في القاعة الصفية.

فادي بك الشريف- الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock