محلي

وزير التعليم العالي من طرطوس: ضبط مخالفات الجامعات الخاصة مستمر حتى تلتزم بجميع المعايير العلمية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور بسام إبراهيم، ضرورة أن يعمل جميع القائمين على الجامعات السورية من رؤساء وعمداء وكوادر واتحاد طلبة كفريق عمل واحد لإنجاح العملية التعليمية والصحية في الجامعات المقرر استئنافها نهاية الشهر الجاري وفق الآلية التي وضعتها الوزارة تنفيذاً لقرار الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا.
ووجه إبراهيم رئاسة جامعة طرطوس خلال لقائه اليوم معها ومع كوادرها والقائمين عليها بتعقيم كافة المباني والمداخل والتقيد بالتعليمات الصادرة بخصوص الإجراءات الاحترازية بما فيها منع التجمعات والازدحام والمقاهي والكافيتريات حرصاً على عدم المساهمة بأي إصابة جديدة.
وشدد الوزير على ضرورة تسريع وتيرة العمل في مبنى كلية الهندسة التقنية والبنى التحتية وفق الخطة والاعتمادات المخصصة لهذا العام والتي وصلت في الجانب الاستثماري إلى 2.4 مليارات ليرة جزء منها للمستلزمات والبقية للبناء واعداً بتوفير ما يمكن توفيره لهذه الجامعة الوليدة من الموارد الذاتية ومؤكداً على أهمية ترشيد الإنفاق وحصره بالضروريات للعملية التعليمية والإنشائية.
وبين إبراهيم أن الوزارة مستمرة في حملتها وتشددها للتدقيق في أوضاع الجامعات الخاصة وضبط جميع المخالفات المتعلقة بقواعد الاعتماد كاشفاً أنه تمت مخالفة 19 جامعة من أصل 22 وأن قيمة المخالفة الواحدة تراوحت بين خمسة ملايين وسبعين مليون ليرة مؤكداً أن الوزارة لن تسمح بأي مخالفات لاحقة في هذه الجامعات التي يجب أن تعود للمعايير العلمية المطلوبة.
وفِي معرض رده على التساؤلات المطروحة أوضح إبراهيم أن صرف رواتب الموفدين العائدين للبلد في ظل أزمة كورونا قيد المعالجة وأن موضوع المستنفدين سوف تتم دراسته لاحقاً، وتعديل قانون تنظيم الجامعات لجهة التعويضات في مجلس الوزراء منذ شهرين والترشيحات لنواب رئيس جامعة طرطوس تمت وهي قيد المتابعة.

طرطوس-الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock