محلي

وزير التموين: عملية تسويق الحمضيات مريحة.. وقانون جديد لتنظيم عمل أسواق الهال

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف أن عملية تسويق الحمضيات في محافظة اللاذقية تتم بشكل مريح في الوقت الحالي في ظل توفير الآليات والمحروقات لنقل المادة من المزارع إلى السوق ومراكز التوضيب ومنها إلى أسواق المحافظات حسب رغبة الفلاحين.
وخلال جولته على مراكز الفرز والتوضيب، قال النداف إن “تركيز الحكومة يصب في خدمة الفلاحين ويأخذ منحى يتعلق بعملية دعم عملية التسويق الداخلي من خلال تنظيم العملية وفق احتياجات الأسواق بالمحافظات بما لا يشكل إغراقاً للسوق الأمر الذي يؤدي إلى تدني الأسعار لاحقاً”.
ولفت وزير التجارة الداخلية إلى أن الحكومة تعمل في الوقت نفسه على منحى استراتيجي لتحسين تسويق المادة على المدى الطويل بما يضمن أريحية للفلاحين، من خلال برنامج الاعتمادية للمزارع بالتوازي مع العمل على تحقيق اعتمادية لمراكز الفرز والتوضيب بالتعاون مع وزارة الصناعة تسمح بإمكانية اعتماد مواصفات فنية للتغليف والتعبئة ما يؤدي إلى فتح أسواق جديدة للمنتج السوري.
وأشار النداف إلى سعي الوزارة لتنظيم العمل في أسواق الهال من خلال وضع قانون جديد يسمح بتطوير إدارة العمل بالتنسيق بين وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك، مبيناً أن هذه الإجراءات تنطبق على مختلف أنواع الزراعات بما فيها الزراعات المحمية وغيرها من الزراعات الأخرى.

عبير محمود – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock