محلي

وزير التموين يوجّه بإقامة مخبز نقّال وتوفير كميات كافية من الإسمنت لخان شيخون بإدلب

وجّه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي إلى المؤسسة السورية للمخابز بتوفير مخبز نقّال خلال الأيام القليلة القادمة بالسرعة الممكنة لتأمين احتياجات أبناء خان شيخون وسنجار والمناطق المجاورة لهما في محافظة إدلب من مادة الخبز إلى أن يتم إحداث مخابز أخرى حسب الأولوية والحاجة والخطط الموضوعة.

واستعرض البرازي احتياجات أبناء المناطق المحررة من محافظة إدلب التي بدأت تشهد حركة نشطة لعودة الأهالي إلى ديارهم، حيث أكد البرازي حرص الحكومة  على عودة شرايين الحياة إلى كل المناطق التي طالها الإرهاب والإجرام.

وترأس وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ظهر اليوم، بحضور محافظ إدلب محمد نتوف، اجتماعاً للأسرة التموينية بالمحافظة.

كما وجّه البرازي بضرورة إعادة تفعيل وتأهيل صالة السورية للتجارة ومركز الجملة في خان شيخون واعتمادهما كمركز رئيسي لتوفير السلع والمواد الغذائية والمقننة لأبناء تلك المناطق، والسماح لفرع السورية للتجارة بإدلب بهامش شراء مباشر من السلع والمواد الأساسية والضرورية لسدّ حاجة أبناء المنطقة، مؤكداً أنه يحق لأبناء المحافظة الحصول على مخصصاتهم من المواد المدعومة والمقننة /السكر والرز/ عبر البطاقة الإلكترونية بالشكل المناسب.

وأوضح أنه سيتم تخصيص مدينة خان شيخون بكميات كافية من الإسمنت لزوم أعمال البناء والترميم والصيانة في تلك المناطق للمواطنين ولدوائر القطاع العام وفق الأصول وحسب الحاجة الفعلية وبعد دراسة وموافقة المجالس المحلية وتخصيص مركز لمؤسسة عمران لهذه الغاية.

وطالب المجتمعون بضرورة توفير سيارات جوالة لتوزيع الخبز والمواد المدعومة خدمة لأبناء المناطق العائدين إلى وطنهم، حيث وعد الوزير بتأمين احتياجاتهم حسب الأولويات والحاجة.

علي محمود سليمان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock