العناوين الرئيسيةمحلي

وزير السياحة لـ الوطن: موسم سياحي مبشر ونسب الإشغال مرتفعة خلال العيد

كشف وزير السياحة محمد رامي رضوان مرتيني أن نسب الإشغال في المنشآت السياحية خلال الأيام العشرة الأخيرة والحجوزات خلال فترة العيد بلغت في المنطقة الساحلية ١٠٠ بالمئة، وفي منشآت دمشق وحلب وحمص والأرياف في الساحل تراوحت بين ٧٠ و٨٠ بالمئة.

ونوه الوزير بأن الحجوزات في المنشآت السياحية الشعبية التابعة للوزارة بلغت ١٠٠ بالمئة وذلك حتى نهاية شهر أيلول.

وأشار الوزير إلى أن نسب الإشغال الحالية تعتبر الأكبر خلال السنوات الماضية، معيدا ذلك إلى نسبة القدوم السياحي الكبير والواضح بالازدحام الكبير على معبر نصيب، مشيرا إلى توجيه رئيس مجلس الوزراء إلى الوزارات المعنية بتسهيل مرور القادمين عبر المنافذ الحدودية.

هذا وترأس الوزير مرتيني اجتماعا لبحث وتقييم استعدادات وتحضيرات وزارة السياحة ومديرياتها ودوائرها الرقابية في المحافظات والمناطق السياحية استعدادا لعطلة عيد الأضحى المبارك وبدء الموسم السياحي الصيفي الذي يشهد إقبالا سياحيا، وذلك بحضور معاوني الوزير م. غياث الفراح وم. نضال ماشفج وعدد من المديرين المركزيين ومديري سياحة دمشق وريف دمشق ومديري الفنادق العائدة ملكيتها للوزارة ( شيراتون . اللاميرا . الداما روز) وعبر السكايب مدراء سياحة اللاذقية وطرطوس وحلب ومدير فندق شهبا حلب.

حيث ناقش المجتمعون واقع عمل مديريات السياحة والمنشآت السياحية والإجراءات التي تم اتخاذها واستعراض كل التحضيرات لاستقبال الموسم السياحي الحالي .

ووجه الوزير بضرورة الالتزام بكل التعليمات والشروط الصحية والتشغيلية للمنشآت السياحية المعتمدة لدى الوزارة والتركيز على جودة الخدمات المقدمة فيها وفق أعلى المعايير ، ومراعاة كل الأمور المتعلقة بالسلامة العامة لمرتادي الشواطئ انسجاما مع الإقبال الكبير الذي تشهده المنشآت السياحية من جميع المستويات ابتداء من الفئة الدولية وصولا للمنشآت المخصصة للسياحة الشعبية في كل المحافظات خلال هذا الموسم، مشددا على تكثيف الرقابة على منشآت الإقامة والإطعام وتوفير جميع الإمكانيات لتأمين راحة المصطافين والسياح لتحقيق موسم سياحي ناجح لاسيما في ضوء الازدياد اللافت للقدوم السياحي من المغتربين السوريين ومن العرب والأجانب ومرتادي المنشآت السياحية حيث بلغت نسب الإشغال خلال موسم الأعياد 100% .

الوطن أون لاين – محمد راكان مصطفى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock