العناوين الرئيسيةمحلي

وزير الصحة يتفقد حملة التقصي عن السرطان وجاهزية مشفيي السقيلبية ومصياف 

تفقد وزير الصحة حسن محمد الغباش في اليوم الثاني من جولته بمحافظة حماة، التي رافقه فيها محافظ حماة محمود زنبوعة ، سير الحملة الوطنية للتقصي المبكر عن السرطان، وواقع الخدمات الطبية التي يقدمها مشفى السقيلبية الوطني والهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني أيضاً ، للمواطنين في المنطقتين وريفيهما.

والتقى الوزير العديد من المرضى في كل مشفى ، واستمع منهم مباشرة عن الرعاية الصحية التي يتلقونها من الكوادر الطبية والتمريضية ، والخدمات الطبية والعلاجية التي يؤمنها كل مشفى لهم .

كما التقى العديد من المراجعين والمراجعات لمركزي الكشف المبكر عن السرطان في كل منهما ، لإجراء صور الماموغراف وتحاليل لطاخة عنق الرحم والبروستات ، الذين بيَّنوا أن الخدمات التي تقدم لهم ممتازة ، وأن الحملة بادرة جيدة من وزارة الصحة والجهات المتعاونة معها ، للكشف المبكر عن السرطان ، والاطمئنان على صحتهم.

كما استمع الوزير من مدير مشفى السقيلبية الوطني جورج الوكيل ، لشرح مفصل عن الخدمات التي يقدمها المشفى للمرضى ومراجعيه من أبناء المنطقة ولبواسل الجيش العربي السوري كونه مشفى ميدانياً ويقع في منطقة تعد ساخنة لقربه من سهل الغاب .

كما استمع من مدير الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني ماهر يونس ، أثناء جولته في أقسام المشفى ومنظومة الإسعاف السريع ؟ لشرح وافٍ عن أبرز الخدمات التي يقدمها المشفى للمواطنين كون المنطقة خط مواجهة وتتعرض بين وقت وآخر لاعتداءات الإرهابيين والعدو الاسرائيلي.

وأثنى الوزير على جودة الخدمات وجاهزية المشفى ، وتعامل كوادره الإدارية والطبية والتمريضية مع أي ظرف طارئ ، ووعد باستكمال بعض النواقص من مستلزمات العمل.

حماة- مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock