اقتصادالعناوين الرئيسية

وفد اقتصادي إيراني في دمشق .. نجم: مناقشات لإنشاء شركة سورية إيرانية مشتركة مع مؤسسة اتكا

بيّن مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم لـ “الوطن أون لاين” أن هناك تبادل عروض مع مؤسسة إتكا الإيرانية وذلك استكمالاً لما تم بحثه خلال الزيارة السابقة للوفد السوري إلى إيران.

وأوضح نجم أن المناقشات تدور حول إمكانية إنشاء شركة سورية إيرانية تجارية مشتركة مع مؤسسة اتكا الإيرانية لتبادل المنتجات وإحداث مركز تجاري في دمشق لعرض المنتجات الإيرانية ومركزاً للسورية للتجارة في طهران لعرض المنتجات السورية هناك.

وحول جولة للوفد الإيراني التابع لمؤسسة “إتكا” على عدد من صالات السورية للتجارة اليوم الأحد، أوضح نجم أن الوفد اطلع على موقع وآلية عمل وتسويق المنتجات في مجمعي الأمويين وابن عساكر ووحدات التبريد.

وفي وقت سابق اليوم، عقد اجتماع بين السورية للتجارة ومؤسسة “اتكا” برئاسة معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب وبحضور مدير عام المؤسسة أحمد نجم و كوجكي ممثل الشركة الإيرانية.

وأكد شعيب أن الوزارة جادة في تقديم كل الدعم لإحداث مركز إيراني في دمشق وبنفس الوقت إحداث مركزاً للسورية للتجارة في إيران ورفده بكل المنتجات السورية من السلع الغذائية والاستهلاكية والمنزلية. حسبما نقلته الصفحة الرسمية لوزارة التجارة على فيسبوك.

يشار إلى أن وفداً اقتصادياً سورياً زار إيران الشهر الفائت لبحث تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين. وتم تقديم عرض من قبل وزارة التجارة وحماية المستهلك حول التعاون بين مؤسسة ايتكا والمؤسسة السورية للتجارة حول تصدير بعض المواد الغذائية التي يحتاجها الجانب الإيراني وتصدير المواد التي يحتاجها الجانب السوري من المواد الغذائية كالسكر وزيت عباد الشمس والرز والتونة.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock