العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

وفيات “كورونا” تتجاوز الـ50 ألفاً والإصابات فوق المليون ونصف سكان الأرض قيد “العزل”

تجاوز عدد وفيات فيروس “كورونا” المسجلة حتى الآن حول العالم حاجز الخمسين ألفاً، وعدد المصابين تخطوا المليون، في حين وجد نصف سكان العالم أنفسهم قيد إجراءات العزل مع تفشي الفيروس المستجد.
وبحسب الحصيلة التي قدمتها دول العالم لتعداد الوفيات لديها، فقد جرى تسجيل 50968 حالة وفاة حتى اللحظة، تصدرتها إيطاليا بنحو13915 وفاة، فيما جاءت إسبانيا في المرتبة الثانية بـ10003 حالة.
بدورها، احتلت الولايات المتحدة المرتبة الثالثة عالمياً، بعد تجاوزها الصين التي جاءت خامساً، وبقيت فرنسا في المرتبة الرابعة بـ4032 وإيران سادساً بـ3160 حالة.
الأرقام المخيفة لتعداد الوفيات، وازتها أرقام مخيفة للإصابات التي تجاوزت حاجز المليون أيضاً، وبحسب إحصائيات الخرائط التفاعلية لمتابعة الفيروس حول العالم، تم تسجيل مليون وبضع مئات من الإصابات حتى الآن، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 211 ألف و351 حالة.
وتزامنت هذه الإحصائيات، مع تشديد دول العالم لإجراءاتها في محاولة منها لإيقاف زحف الفيروس، وأضحى نصف سكان العالم، مدعوين إلى البقاء في منازلهم أو مرغمين على ذلك في سياق هذه الإجراءات، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس.
وطبقت الإجراءات الاحترازية ما بين العزل الإجباري أو الموصى به، وحظر التجول والحجر، في أكثر من 90 دولة ومنطقة، وبلغت النسبة 50 في المئة، بعد إقرار تايلاند لحظر التجول سيبدأ سريانه غداً.

سيلفا رزوق – الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock