سورية

«وول ستريت جورنال»: بكين حذرت واشنطن من تداعيات اعتقال مواطنيها

كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية، أن الحكومة الصينية حذرت واشنطن من أنها قد تحتجز أميركيين في الصين، رداً على ملاحقة وزارة العدل الأميركية لباحثين صينيين منتسبين للجيش الصيني.
وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر مطلعة، حسب وكالة «رويترز»: إن مسؤولين صينيين وجهوا تحذيرات متكررة بهذا الشأن لمسؤولي الحكومة الأميركية عبر قنوات متعددة.
تأتي هذه التسريبات بعد أيام من إصدار وزارة الخارجية الأميركية مذكرة إرشادية، حذرت فيها من السفر إلى الصين، زاعمة أن حكومة بكين تطبق الاحتجاز التعسفي وحظر المغادرة مع المواطنين الأميركيين وغيرهم «لاكتساب ميزة في التفاوض أمام حكومات أجنبية».
وأحال البيت الأبيض أسئلة بهذا الشأن إلى وزارة الخارجية، وقالت الوزارة في بيان: إنها «أكدت للحكومة الصينية، على أعلى المستويات، شعورنا بالقلق تجاه تعسف الصين في تطبيق حظر الخروج مع المواطنين الأميركيين ومواطني دول أخرى، وسنواصل ذلك حتى نرى عملية تتسم بالشفافية والنزاهة».
السفارة الصينية في واشنطن بدورها لم ترد على طلب التعقيب حتى الآن.
وكانت وزارة العدل الأميركية أعلنت في تموز الماضي، أن مكتب التحقيقات الفدرالي «FBI» ألقى القبض على ثلاثة مواطنين صينيين لإخفائهم عضويتهم في الجيش الصيني، حين تقدموا للحصول على تأشيرات لإجراء أبحاث في مؤسسات تعليمية أميركية.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock