محلي

يازجي: مكاتب عربية تستغل السوريين لأداء الحج والعمرة لتأمين التأشيرات منها يحتال

قال وزير السياحة بشر يازجي: إن الأزمة فرضت وجود سوق سوداء لمكاتب سياحية غير مرخصة تعمل بعضها في البيوت لمنح التأشيرات، كاشفاً أنه تم ضبط العديد من الحالات في العام الماضي.

وأعلن يازجي أن هناك عمليات نصب واحتيال تحدث فيما يتعلق بتأمين الفيز، كاشفاً عن وجود الكثير من السفارات اعتمدت مكاتب لها لمنح التأشيرات.

وأعلن يازجي أن معظم المكاتب التي تعمل في مجال الحج والعمرة أغلقت نتيجة الحظر على السوريين من أداء هاتين الشعيرتين ما دفع مكاتب عربية إلى استغلال حاجة السوريين لأدائها لتأخذ منها أرقاماً مضاعفة تمتهن بعضها عمليات نصب واحتيال.

وقال يازجي: إننا دائماً ننبه المواطنين ألا يتعاملوا إلا مع المكاتب المرخصة أصولاً باعتبار أن أي إساءة منها لأي مواطن سوري تعيد الوزارة له حقه مباشرة، مضيفاً: بينما عمليات النصب والاحتيال التي تتم عبر المكاتب غير المرخصة يكون المواطن ضحيتها.

وفي الغضون أعلن يازجي عن إصدار آلية جديدة لاستقدام الزوار والرحلات السياحية الدينية بحصرها بالشركة السورية للنقل والسياحة، مؤكداً أنه يهدف إلى تقديم خدمات لائقة من النقل والإطعام والإقامة الفندقية للزوار، إضافة إلى أنه سيكون له دور في إيداع القطع الأجنبي في خزينة الدولة.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock