محلي

١١ حالة غش في حقوق الحسكة

بين عميد كلية الحقوق بالحسكة الدكتور عبد الله السلمو في تصريح لـ”الوطن” أن الكلية أنجزت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب التعليم النظامي بالصورة المطلوبة، وجرت الامتحانات بشكل مريح والوضع بشكل عام كان جيداً على الرغم من واقع حال الظروف التي تعيشها محافظة الحسكة اليوم.

وأشار السلمو إلى تسجيل ١١ ضبط غش فقط، على مدار كامل أيام الامتحانات ولجميع السنوات الدراسية، ما يدل على حالة الالتزام من قبل الطلبة ومدى تقيدهم بالتعليمات، لافتاً إلى أنه تم إصدار نتائج المواد الامتحانية بنسبة تجاوزت ال ٩٠ بالمئة، وسيتم الانتهاء من إصدارها بشكل كامل في بحر هذا الأسبوع.

وأكد عميد كلية الحقوق إنه لا يوجد نسب نجاح متدنية بين الطلبة، والتي تراوحت نسب النجاح فيها بين الـ ٢٠- ٩٠ بالمئة وهذه النسب كحالة اعتيادية تختلف من مادة إلى أخرى، وبالنتيجة فإن هذه النسب تعتبر مؤشراً بالمنظار المقبول ونحو الجيد للواقع اليوم بشكل عام.

وأوضح السلمو أن التحضيرات بدأت بشكل كامل للاستعداد لامتحانات التعليم المفتوح التي ستباشر اعتباراً من اليوم الرابع عشر من شهر آذار القادم، والتي سيتم التعامل فيها مع الأعداد الكبيرة لطلبة السنة الأولى، الذين تجاوزت أعدادهم الألف طالب وطالبة في سابقة لم تشهدها الكلية من ذي قبل.

الحسكة ـ دحام السلطان

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock