العناوين الرئيسيةمحلي

٢٠٠ دولار للوافدين من الخارج يحصلون من خلالها على فحص “بي سي أر” سريع وليلة في فندق إيبلا بدلاً من الحجر ١٤ يوماً

أكد عدد من المسافرين الذين وصلوا يوم أمس من الشارقة أنهم سددوا مبلغ ٢٠٠ دولار إضافية على سعر تذكرة السفر، وذلك لقاء حجرهم ليلة واحدة في فندق إيبلا الشام واجراء مسحة “سريعة” تصدر نتيجتها خلال ٢٤ ساعة وذلك بدلاً من الحجر ١٤ يوماً في مركز الحرجلة.
وقال المسافرون: إن هذا الرقم مقبول جداً ويعادل قيمة المسحة والإقامة وإن عدداً كبيراً من السوريين كان قد طالب في السابق بتطبيق هذا النظام أسوة بعدة دول، وإن القرار صدر وكانوا أول المستفيدين منه.
وعلمت “الوطن” أن أكثر من مئة مسافر انتقلوا يوم أمس إلى فندق إيبلا بالقرب من مطار دمشق الدولي وهم بانتظار صدور نتائج فحوصاتهم اليوم، على حين انتقل ١٤٠ مسافراً إلى مركز الحرجلة للحجر الصحي.
من جهته أكد مصدر في وزارة الصحة أن مبلغ المئتي دولار يسدد حصراً عند شراء تذكرة السفر في الدول التي يتم إجلاء الرعايا السوريين منها، وأن هذا الاجراء الذي وافقت عليه اللجنة المكلفة التصدي لفيروس كورونا جاء بعد قيام عدة شركات ووكالات معتمدة تعمل في مجال توريد المعدات الطبية باستيراد وبيع الكيتات اللازمة لوزارة الصحة التي لا تزال تعاني حصاراً أميركياً وأوروبياً يمنعها من استجرار الكيتات مباشرة لمصلحتها.

الوطن – خاص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock