محلي

٣٨ الف مواطن في اليوم الأول على متن رحلات قطار مدينة المعارض

واكتظت محطة القدم بالمواطنين القادمين لركوب القطار الذي أعلنت صافرته الساعة الثانية ظهرا بتوقيت دمشق أولى رحلاته ووجهته معرض دمشق الدولي.

سجلات الحركة في المحطة سجلت منح ٣٨ الف تذكرة مجانية عند اغلاق الرحلات في الساعة الثانية صباحاً.

القطار قام بتنفيذ ٣٤ رحلة ذهاب واياب وبسعة تصل لحوالي ١٥٠٠ راكب تقريباً في الرحلة الواحدة.

وساهم في ذلك التجهيز الفني اللازم للقطارات وتوافر اطقم الصيانة والحركة على كافة الرحلات اضافة لتجهيز طواقم الاستقبال والترحيب اضافة الى الطواقم الطبية التي ترافق الرحلات مع تقديم الهدايا التي خصصتها الوزارة لجميع المسافرين الزوار وتركيب اجهزة الموسيقا

القطار من أكثر وسائل المواصلات التي لا تسبب تلوثاً للبيئية وبإمكانية حمل الكثير من الأمتعة  ويمكنك التجول في أرجاء القطار بحريتك. ‏

ورشات الخطوط الحديدية السورية أنجزت تأهيل الخط الحديدي بين محطتي القدم والمعارض بطول 18 كم.

وتتابع صيانة وإعادة تأهيل محطة القدم (الخطوط والمنشآت والمباني والمرافق العامة)   وأن الأعمال في مراحلها النهائية بما فيها صيانة وتأهيل ٥٥ عربة ركاب لاستخدامها في نقل الركاب القادمين لزيارة المعرض خلال الدورة الحالية وكل ذلك تم في مراكز الصيانة ورحبات القطارات في محطة السبينة بريف دمشق ، كما تم نقل ست قاطرات من حلب إلى دمشق و لاستخدامهم في تسيير القطارات.

وان هذا سيخفف الضغط عن نقل الزوار بالباصات بنسبة تصل ل٤٠٪ اضافة لشحن المواد والبضائع ومايرغب رجال الاعمال والفعاليات التجارية والاقتصادية بنقله من والى المعرض. وعلى مدار العام ولكل فعاليات ومعارض المدينة مستقبلاً.

محمود الصالح – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock