محلي

٧٠٠ إصابة في معضمية الشام بسبب تلوث مياه الشرب

توجه صباح اليوم وزير الصحة حسن غباش  إلى بلدة معضمية الشام للوقوف على واقع تعرض عدد كبير من أبناء البلدة لحالات تسمم بمياه الشرب وصل العدد الأخير فيها  إلى ٧٠٠ إصابة.

وكلف غباش مدير صحة ريف دمشق بتأمين كل مستلزمات الرعاية للمواطنين وتأمين الأدوية اللازمة إضافة إلى دعم المركز الصحي بوحدة طبية متنقلة والمزيد من المستلزمات المطلوبة.

 

وكان محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم تواجد في البلدة أمس ووجه المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق بقطع المياه عن شبكة المعضمية وتأمين الصهاريج اللازمة لتأمين المياه البديلة.

مدير صحة ريف دمشق ياسين نعنوس أكد في حديث خاص لـ«الوطن» أنه تم إعلام مديرية الصحة بعد ظهر أمس بوجود حالات تسمم في المعضمية وبناء على توجيهات وزير الصحة تم تشكيل فريق طوارئ توجه إلى البلدة وتابع كل الحالات وتبين أن أغلبها حالات إسهال متوسطة ناجمة عن مياه الشرب الملوثة، وتم أخذ مجموعة من عينات المياه من أماكن مختلفة وأرسلت  إلى مخابر وزارة الصحة لتحليلها وقدم العلاج اللازم لجميع الحالات وتم نقل ٣ حالات  إلى المشفى، فيما تمت معالجة باقي الحالات في المركز الصحي والعيادة المتنقلة. مضيفاً: ومازال فريق العمل الصحي يتابع جميع الحالات وقد شهدت الإصابات تراجعاً مع صباح اليوم.

الوطن – محمود الصالح

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock