العناوين الرئيسيةعربي ودولي

آلة التدمير الإسرائيلية تستهدف بشكل متعمد منظومة الكهرباء والماء في القطاع المحاصر

ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ارتفع إلى 139 شهيداً بينهم 39 طفلاً إضافة إلى إصابة أكثر من 1000 بجروح.

ومع استمراره لليوم السادس على التوالي تسبب العدوان بأضرار كبيرة للشبكة الكهربائية وقطع المياه عن الأهالي في القطاع المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن 8 خطوط كهرباء رئيسية من أصل عشرة خرجت من الخدمة جراء قصف طيران الاحتلال للقطاع ما يهدد بانهيار القطاعات الحيوية نتيجة النقص الحاد في الطاقة.

كما أعلنت بلدية جباليا في قطاع غزة، الجمعة، انقطاع خدمات المياه والصرف الصحي، عن نحو 10 آلاف منزل، جرّاء الاعتداءات الإسرائيلية ليل الخميس- الجمعة، على شمالي القطاع.

وقالت البلدية في بيان، إن “العدوان الأخير، تسبب بانفجار الخطوط الأساسية للمياه، ما اضطرها لقطع المياه عن 10 آلاف منزل في مختلف مناطق النفوذ، و استهدف العدوان أيضا الخط الناقل الرئيسي لمياه الصرف الصحي، في مناطق الشمال”.

ولفتت إلى أنها باشرت في عملية “إصلاح طارئة للخط الناقل الرئيسي بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر”، مؤكدة أن “آلة التدمير الإسرائيلية استهدفت بشكل متعمد الشوارع والمفترقات الرئيسية”.

ويهدد استهداف الاحتلال لمنظومة الكهرباء والمياه بتداعيات صحية كارثية وحرمان المشافي من القدرة على متابعة عملها.

الوطن أون لاين _ وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock