محلي

آلية جديدة لعمل صندوق الجفاف.. حيدر لـ«الوطن»: الكشف وصرف التعويض خلال شهرين فقط

أكد مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الزراعة هيثم حيدر لـ«الوطن» أن وزير الزراعة طلب تغيير الآلية الحالية المتبعة في تقدير الأضرار الزراعية التي تحصل وفي صرف التعويضات للمتضررين استناداً لقانون صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية، وبحيث يتم من خلال الآلية الجديدة الكشف الفوري وتقدير الأضرار خلال شهر وصرف التعويضات من الصندوق خلال شهر بحده الأقصى. وليس كما يحصل الآن حيث لا يتم الصرف إلا بعد مضي نحو السنة على وقوع الضرر.
حيدر خلال زيارة وفد وزارة الزراعة لطرطوس بين أن الهدف من الزيارة الاطلاع على بعض المناطق التي تعرضت للأضرار بسبب تنين هوائي شديد في حريصون منذ بضعة أسابيع وفي مرقية أول من أمس، ومن مناقشة الآلية الأفضل لعمل الصندوق مع المحافظ والجهات المعنية في طرطوس «الزراعة- اتحاد الفلاحين-الصندوق» وبعدها في حمص تمهيداً لإعداد آلية جديدة ورفعها لوزير الزراعة مطلع الأسبوع القادم لتصديقها وبدء العمل بها بعد ذلك.
وبيّن محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى خلال اجتماعه بوفد وزارة الزراعة أهمية العمل الجماعي والبحث في إمكانية دعم الجمعيات الفلاحية وتفعيل دورها بالشكل الأمثل وإعطائها قروضاً ميسرة لدعم المزارع بالمرشات والآليات والأسمدة والمبيدات الحشرية مشيراً أيضاً إلى ضرورة تأمين حصادات للمزارعين قبل موعد حصاد الموسم.

هيثم يحيى محمد- طرطوس

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock