محلي

أجواء امتحانية هادئة في حمص

أكد مدير التربية في حمص أحمد الإبراهيم لـ«الوطن» أنه تقدم اليوم لامتحانات الدورة الامتحانية الثانية لشهادة التعليم الثانوي نحو 3728 طالباً وطالبة لمادة الرياضيات للفرع العلمي و383 طالباً وطالبة لمادة الجغرافيا في الفرع الأدبي.
وأشار إلى أن عدد الطلاب المسجلين للدورة الثانية لامتحانات التعليم الثانوي في جميع فروعه بالمحافظة 11190 طالباً وطالبة تم توزعيهم على 82 مركزا امتحانياً.
وبيّن الإبراهيم أن الأجواء الامتحانية سارت اليوم بشكل طبيعي وكانت هادئة لم يسجل خلالها أي إشكالات تذكر، ولفت إلى أنه تم تنظيم ضبط غش وحيد بقصاصة ورقية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الطالب المخالف، مبيناً أن الأسئلة لاقت ارتياحاً لدى الطلاب بشكل عام، وكانت منطقية وشاملة للمنهاج وواضحة الطباعة والمعاني وخالية من الأخطاء وتراعي الفروق الفردية.
وأكد الإبراهيم أن مديرية التربية اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لجائحة فيروس كورونا من خلال تعقيم المراكز قبل دخول الطلاب وبعد خروجهم، وتحقيق التباعد المكاني بين الطلاب بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في القاعة الواحدة 12 طالباً، إضافة إلى وجود لجان استقبال على مداخل المراكز تعمل على تعقيم أيدي الطلاب وأدواتهم الامتحانية، وتنظيم دخولهم وخروجهم إلى المراكز والقاعات الامتحانية.
وأكد عدد من الطلاب المتقدمين لمادة الرياضيات ممن تواصلت معهم «الوطن» أن الأسئلة كانت متوسطة الصعوبة وشاملة للمنهاج وواضحة وخالية من الأخطاء، على حين أشار عدد من الطلاب المتقدمين لمادة الجغرافية إلى أن الأسئلة كانت متوسطة الصعوبة بشكل عام إلا أنها لا تخلو من أسئلة الذكاء والتميز وتحتاج إلى التركيز والتفكير قبل الإجابة.

نبال إبراهيم- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock