محلي

أربعة أضعاف الموسم الماضي المقابل .. حضر تسجل أعلى هطول مطري بالقنيطرة ب 66,2 مم

أفاد مدير زراعة بالقنيطرة رفعت موسى أن بلدة حضر في ريف المحافظة الشمالي سجلت أعلى هطول مطري يوم أمس ، حيث تم تسجيل 66,2 مم  و في القنيطرة 29 مم ، و في نبع الصخر بريف المحافظة الجنوبي تم تسجيل 20 مم و في صيدا  25 مم.

و أوضح موسى أن الهطولات المطرية حتى تاريخه تعادل أربعة أضعاف هطولات الموسم للفترة المقابلة في حضر و ثلاثة أضعاف بالقنيطرة و أكثر من الضعفين في نبع الصخر و صيدا ، و هي تبشر بموسم زراعي جيد و جاءت في أوقات مناسبة للمحاصيل الشتوية ، مؤكداً أن الامطار بهذا الوقت تساعد على نمو زراعة الحبوب.

و أشار إلى أن كمية الهطولات حتى تاريخه بلغت في القنيطرة 351 مم و ما يقابله بالعام الماضي 111 مم،  و في حضر 790,4 مم و المقابل العام الماضي 194,5 مم ، و في نبع الصخر 261,5 مم و الموسم الماضي المقابل 119 مم و في صيدا 285 مم ، و المقابل بالعام الماضي 107 مم.

و أوضح أن الثلوج الخفيفة التي هطلت على ريف المحافظة الشمالي في حضر و جباتا و الأمطار على عموم المحافظة ممتازة بالنسبة للمحاصيل الزراعية الشتوية و الخضراوات الشتوية و على الأشجار و المراعي و زيادة مخازين السدود و المياه الجوفية.

و حذّر مدير زراعة القنيطرة الأخوة الفلاحين و مربي النحل ضرورة توخّي الحيطة من تشكل الجليد و حدوث الصقيع و ضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية محاصيلهم و خلايا النحل بالتعاون و التنسيق مع الوحدات الإرشادية و الجمعيات الفلاحية.

 

الوطن أون لاين – خالد خالد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock