الرياضة

أرقام ومشاهدات من مباريات كأس الجمهورية

تختتم مسابقة كأس الجمهورية بلقاء الوحدة والمجد وهي المباراة الـ 14 المقررة في البرنامج، وحتى الآن أقيمت 38 مباراة من أصل 40 مباراة مقررة واستمرت المسابقة سبعة أشهر بالتمام والكمال فانطلقت يوم الجمعة 10 كانون الثاني وتختتم يوم الاثنين القادم 10 آب بالمباراة النهائية.
مباراتان فقط لم تقاما بسبب انسحاب أحد طرفي المباراتين، وحدث هذا بالدور الأول عندما انسحب العربي فتأهل الجهاد، وفي الدور الثاني انسحب الجزيرة فتأهل فريق مصفاة بانياس.
عشر مباريات في الدور الأول و16 في دور الـ32 وثماني مباريات بدور الـ 16 وأربع مباريات بدور الثمانية ومباراتين بدور نصف النهائي.
سجلت في المسابقة 133 هدفاً منها تسعة أهداف قانونية، والأهداف جاءت بواقع 40 في الدور الأول و64 في دور الـ32 و18 في دور الـ 16 و8 أهداف في دور ربع النهائي وثلاثة أهداف في نصف النهائي.
مباراة واحدة انتهت بمكاتب اتحاد كرة القدم وفيها فاز الشيخ بدر على الصفصافة لمخالفة الأخير بإشراك لاعب يحمل كشفين، وكان الصفصافة تأهل بركلات الترجيح 2/1 بعد التعادل 1/1.
12 مباراة انتهت بركلات الترجيح، التعادل في هذه المباريات كان بواقع أربع مرات صفر/صفر وسبع مرات 1/1 ومرة واحدة 2/2، والحسم بركلات الترجيح كان على الشكل التالي: 4/3 سبع مرات و4/2 مرتين ومرة واحدة 6/5 و5/4 و3/2، وحدثت ركلات الترجيح بالدور الأول مرة واحدة وفي الدور الثاني ثلاث مرات وبالثالث أربع مرات وبدور الثمانية ثلاث مرات وبنصف النهائي مرة واحدة.
فاز أحد الفريقين على الآخر بالوقت الأصلي للمباريات 26 مرة، والنتائج المسجلة على الشكل التالي: خمس مرات 1/صفر، وثلاث مرات 2/صفر و3/صفر، ومرتان 4/1 و4/2 و3/1 و8/صفر، ومرة واحدة 5/صفر و6/صفر و7/صفر و9/صفر، و10/صفر.
يتصدر قائمة هدافي الكأس هداف الدوري محمد الواكد بستة أهداف يليه هداف الشرطة محمد كامل كواية بخمسة أهدافه ثم زميله محمد البري بأربعة أهداف.

ناصر النجار- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock