العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

أرمينيا تستدعي سفيرها من “إسرائيل” احتجاجاً على تزويدها أسلحة لأذربيجان

استدعت أرمينيا سفيرها في “إسرائيل” لإجراء “مشاورات” معه، على خلفية تزويد تل أبيب لأذرييجان بأحدث أنواع الأسلحة التي تستخدمها باكو في حربها على “قره باغ” بدعم تركي.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأرمنية، آنا نغداليان بحسب موقع “روسيا اليوم”، إن “توريد إسرائيل أحدث أنواع من الأسلحة لأذربيجان أمر غير مقبول بالنسبة إلينا، خاصة الآن في ظروف عدوانها العسكري بدعم من تركيا”.
وشددت ناغداليان على أن أرمينيا أبلغت مراراً “إسرائيل” بموقفها من هذه القضية عبر وسائل دبلوماسية، وأضافت: “اتخذت وزارة الخارجية، علماً بهذا الوضع، وقراراً باستدعاء سفيرنا لدى إسرائيل لإجراء مشاورات”.
يأتي ذلك في وقت كشف فيه مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، بأن موسكو لا ترى استعداداً للحوار من قبل أرمينيا وأذربيجان على خلفية التصعيد العسكري الحاد بين الطرفين في إقليم قره باغ.
وقال نيبينزيا، في مؤتمر صحفي عقده بمناسبة تولي روسيا رئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لهذا الشهر، إن “مجموعة مينسك مستعدة للإسهام في المفاوضات، لكن الشرط المهم للحوار يتمثل في استعداد الطرفين نفسيهما لها”، مضيفاً: “للأسف نسمع الآن تصريحات معينة تدل على أن ذلك أمر غير موجود في الوقت الراهن. نأمل في أن بيان رؤساء دول مجموعة مينسك سيغير هذا الوضع”.
وأوضح أن لدى روسيا “علاقات خاصة” مع كل من أرمينيا وأذربيجان، مشدداً على أن تطورات الأحداث في ناغورني قره باغ تثير قلقًا لدى بلاده.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock