محلي

أزمة المياه تتفاقم في السويداء و٤٠ بئر خارج الخدمة

جراء تفاقم أزمة مياه الشرب على ساحة المحافظة وعجز مؤسسة المياه عن تلبية مياه الشرب لكثير من الأحياء والبلدات والقرى، جاء الاجتماع الذي ضم جميع الجهات المعنية في المحافظة.
وأكد محافظ السويداء، همام دبيات، على أهمية التنسيق الدائم بين الجميع كفريق عمل ووضع خطة سريعة لتدارك الوضع يتم تنفيذها فوراً مشيرا إلى أن المهمة الأساسية توفير المياه للمواطن بأي شكل ومخاطبة الجهات المعنية في الوزارة والحكومة.
مدير عام مؤسسة المياه، وائل شقير، أشار الى أن عدد الآبار المعطة وخارج الخدمة على ساحة المحافظة يبلغ نحو 40 بئرا لافتا إلى أن العمل جارٍ لإصلاحها خلال شهر بما يسهم في تحسين واقع مياه الشرب إن لم تخرج آبار أخرى عن الخدمة.
و بين شقير أن العدد الأكبر من الآبار يعمل منذ عام 2000 وأصبحت معداتها بحاجة إلى تبديل ويتم العمل عليها وفق الإمكانات المتوفرة والتي بحاجة إلى زيادة الاعتمادات، لافتاً إلى وجود فرق بين عدد المشتركين والعدد الحقيقي للسكان، وداعياً الوحدات الإدارية إلى المساعدة في إلزام الأسر كافة بالاشتراك.
مدير الموارد المائية، محمود ملي، أشار إلى وجود 17 بئراّ بحاجة إلى إصلاح و 3 آبار بحاجة إلى اصطياد، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من إصلاح خمسة منها بحيث تنتهي عملية إصلاح الآبار جميعها بنهاية شهر حزيران المقبل.
مدير الزراعة بالسويداء، أيهم حامد، بين أن معظم الآبار الزراعية هي خارجة عن الخدمة وبانتظار لجنة وزارية لتقييم الوضع وإعداد خطة لإصلاحها.

الوطن – عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock