منوعات

أستاذ القدود ورجل من رجالات الطرب الحلبي.. في برنامج للهواة!!.. صفوان عابد لمنتقديه: أساهم بنشر الفن الحلبي في العالم العربي

بعد أن ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر مشاركة النجم العريق صفوان عابد أستاذِ المقاماتِ الشرقيةِ ببرنامج الهواة «The Voice Senior» على قناة mbc

والتعليقات تنهال منتقدة إقدامه على المشاركة، وخاصة أنه من جيل الفنانين الكبار ورجل القدود الحلبية وحامل رايتها، معتبرين أن صوته أهم من أي لجنة قد تحكمه.. والبعض كتب بأن اللجنة ربما تحتاجُ إلى من يدربها!!.

وفي اتصال خاص مع «الوطن» بيّن عابد أن مشاركته جاءت بطلب من تلفزيون mbc لكونها تبحث عن ناس متمرسين وقدماء حيث قال: «تلقيت الدعوة من القناة التي اختارت أن تبحث عن القامات القديمة والشهيرة في أكثر من بلد والأمر شجعني للتوسع عربياً وأنقل الطرب السوري الحلبي الأصيل إلى كل مكان في العالم، وسعيد بهذه المشاركة لأنها جعلتني أمشي بطريق تحقيق حلمي لأساهم بنشر الفن الحلبي عبر قناة تتابعها شريحة كبيرة في الوطن العربي ما يفوق على ٣٠٠ مليون مشاهد».

أما عن الانتقادات التي تعرض لها فقال عابد: «كنت في مرمى بعض الحاقدين الذين يقطنون خارج سورية وناس آخرين ليس لديهم معرفة بي أو بالفن الذي أقدمه ولكن انساقوا عبر تعليقات أخرى، هذه سياسة القطيع تطبق تماماً على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة أن أغلب الناس يرون الجبل ولا ينظرون إلى ما وراءه، ربما هناك واحة خضراء رائعة جداً، وهناك من نقد بشكل بناء وهذا شيء منطقي وحالة صحية جداً والشكر لهم على موقفهم وخوفهم على اسمي».

أخيراً أقول: «إن الفن في حلب ولّاد دائماً لذلك نحن بحاجة إلى مسار معبد مثلما عبد لنا الطريق فيما قبل صباح فخري والمرحوم محمد خيري.. هذا تراث عريق يحتاج إلى الاستمرارية لأن الفن الحلبي لا يموت

وسعادتي اليوم كبيرة لأنني أحقق حلمي وأساهم بانتشاره عبر قناة تتابعها شريحة كبيرة في الوطن العربي».

وعن سبب اختياره لفريق الفنانة سميرة سعيد بيّن عابد: «لم يكن ذلك بمحض المصادفة لأن سميرة مغنية عريقة وقديمة ودارسة للفن، إضافة إلى أنها تحب نغم أهل الشام مثلما تقول دائماً».

ويذكر أنه منذ ظهور عابد في الإعلان الترويجي للبرنامج وهو يتعرض لحملةٍ ممنهجةٍ ضده على مواقعِ التواصل الاجتماعي من بعض الفنانين أبناء مدينته.

وقد استطاع عابد أن يشعل المسرح بأغنية «أول عشرة محبوبي» وحصل على لفة ثلاثية من «سميرة سعيد ونجوى كرم وهاني شاكر»، وقد اختار الانضمام لفريق «سميرة سعيد» التي عبرت عن إعجابها الكبير بصوته.

بينما علق «ملحم زين»: «أنت من أهم مطربي حلب».

سارة سلامة- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock