العناوين الرئيسيةمحلي

أغلب المساكن قابلة للسكن… جزائرلي لــ«الوطن»: البدء بتلقي طلبات العودة لمخيم اليرموك

كشف عضو المكتب التنفيذي سمير جزائرلي عن اتخاذ قرار من اللجنة المكلفة بعودة الأهالي إلى مخيم اليرموك برئاسة محافظ دمشق عادل العلبي بالبدء بتلقي طلبات العودة إلى الحي من أبنائه.
وبيّن جزائرلي لـ«الوطن» أن المحافظ وجه جميع الجهات المعنية بذلك لتقديم كل التسهيلات لتأمين عودة المواطنين دون أي عوائق، وفي سبيل تحقيق ذلك تم إحداث مكاتب مؤقتة في مدخل الحي يراجعها المواطنون لتقديم طلبات العودة مرفقة ببيان عائلي وإثبات الملكية للمسكن.
وعن الجهة التي تقرر مدى صلاحية المسكن للعودة إلى إشغاله بيّن جزائرلي أن محافظ دمشق طلب من مهندسي المحافظة ومن دائرة الخدمات في المخيم تقديم الخبرة الفنية إضافة لعدد من المهندسين المتطوعين بشكل مجاني بحيث لا يتكلف المواطن أي نفقات.
وأوضح جزائرلي أن على الراغب بالعودة تقديم الطلب وإثبات الملكية (سند تمليك – قرار محكمة – كاتب عدل – عقد بيع مصدق – إجازة سكن) وفي حال وجود عقبات فيما يتعلق بإثبات الملكية ستتولى لجنة حل الخلافات حل هذه المواضيع، إضافة إلى ذلك مطلوب بيان عائلي لطالب العودة.
وبيّن عضو المكتب التنفيذي أن أغلب مناطق مخيم اليرموك صالحة للسكن وبشكل خاص مشروع المحافظة والجاعونية وشارع لوبيا وشارع صفد وشارع حيفا وغرب اليرموك، أما في شارع الثلاثين ومناطق المواجهة مع المجموعات الإرهابية فقد حدث فيها دمار وبالتالي نسبة المساكن القابلة للسكن فيها قليلة.
وأوضح جزائرلي أن محافظ دمشق وجه دوائر الخدمات منذ فترة بإزالة الأنقاض وتسليك الصرف الصحي وصيانة شبكة المياه وبالتالي المياه والصرف الصحي جاهزة في أغلب أحياء مخيم اليرموك، مضيفاً: يبقى وضع الكهرباء بحاجة لبعض الأعمال، ولكن نأمل أن تنجز قبل العودة الفعلية للمواطنين إلى الحي، خصوصاً أن أغلب المساكن السليمة والقابلة للسكن تحتاج إلى صيانة من أبواب وشبابيك وكهرباء ومياه، وبالتالي يحتاج المواطن الراغب في العودة إلى وقت لإنجازها.

محمود الصالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock