منوعات

ألمانيا ترتكب مجزرة بحق 77 ألف طائر

قالت السلطات في ولاية ساكسونيا السفلى الواقعة في شمال ألمانيا إنه يجري حاليا إعدام نحو 77 ألفا من الديوك الرومي والدجاج والبط بعد اكتشاف سلالة (إتش5إن8) شديدة العدوى من فيروس إنفلونزا الطيور بمزارع في منطقة رئيسية لإنتاج الدواجن بالولاية.

وقالت وزارة الزراعة في الولاية في بيان إن إعدام 55 ألف طائر في ثلاث مزارع اكتشف بها فيروس (إتش5إن8)وثلاث مزارع أخرى لها صلة بها بدأ خلال عطلة عيد الميلاد ومن المتوقع أن ينتهي اليوم الثلاثاء.

وأضافت الوزارة في وقت لاحق أن حالة إصابة أخرى بفيروس (إتش5إن8) تأكدت في مزرعة رابعة بمنطقة أولدنبورج بالولاية اليوم الثلاثاء وأن نحو 22 ألف ديك رومي سيتم إعدامها أيضا.

وأضافت الوزارة أن أمرا صدر بحظر بيع ونقل الدواجن من المنطقة المذكورة لمدة 72 ساعة.

ورُصدت السلالة إتش5إن8 في أكثر من 500 طائر بري في ألمانيا في الأسابيع الماضية. وتراجع تفشي الفيروس في المزارع بعدما فرضت الحكومة قواعد صحية صارمة لمنع انتقال العدوى من الطيور البرية وشمل ذلك أوامر بإبقاء الدواجن في الداخل في المناطق المهددة بشدة.

واكتشفت دول أوروبية و”إسرائيل” حالات إصابة بفيروس إتش5إن8 في الأسابيع الماضية وأصدر بعضها أمرا بإبقاء قطعان الدواجن في الداخل لمنع انتشار المرض. ووسعت فرنسا قيود المناطق عالية المخاطر لتشمل سائر أنحاء البلد بعد رصد عدة حالات إصابة بالسلالة إتش5إن8.

واستعانت كوريا الجنوبية بالقوات المسلحة لمساعدتها في أكبر عملية إعدام للدواجن في البلاد مع استمرار انتشار سلالة شديدة العدوى من فيروس إنفلونزا الطيور حيث تم إعدام 1.6 مليون طائر آخر في المناطق المتضررة.

المصدر : رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock