محلي

أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها 96 مم في الصفصافة والهطلات لهذا الموسم ضعف الموسم الماضي

شهدت محافظة طرطوس أمطاراً غزيرة في معظم مناطقها نجم عنها امتلاء الأنهار وحصول فيضان كبير في سهل عكار وأضرار جسيمة يتم إحصاؤها بدقة من قبل الجهات المعنية.

وذكر عهد اسمندر مدير مركز الأرصاد الجوية بطرطوس أن الهطل المطري منذ الثامنة من صباح أمس السبت وحتى الثامنة من صباح اليوم الأحد كان غزيراً خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية. ففي مدينة طرطوس هطل ٤٩ مم والمجموع منذ بداية هذا الموسم حتى الآن وصل إلى ٥٤٤ مم
يقابله خلال نفس الفترة من العام الماضي ٤٢٦ مم
وفي السودا ٥٢ مم ومجموع هذا الموسم ٦٨٤ مم
يقابلها ٤٢٠ مم العام الماضي وفي صافيتا ٨٧ مم ومجموع الموسم ٨٢٧ مم والعام الماضي ٣٥١ وفي سد الباسل هطل ٩٧ مم ليصل مجموع هذا الموسم إلى ٧٢٦ مم.

وفي الدريكيش ٨٥ مم وبلغ المجموع لهذا الموسم ١٠٦٩ مم بينما لم يتجاوز ٤٢٨ مم خلال نفس الفترة من العام الماضي
وفي بيت الشيخ يونس هطل ٨١ مم ووصل المجموع هذا الموسم الى ٧٦٢ مم وهو يزيد لأكثر من الضعف عن العام الماضي وفي الشيخ بدر هطل ٥٢ مم ووصل المجموع إلى ٩٣١ مم وهو ضعف العام الماضي.

وفي مشتى الحلو هطل ٨٨ مم وبلغ المجموع لهذا العام ٨٨٤ في حين لم يتجاوز العام الماضي خلال نفس الفترة ٣١٢ مم وفي الصفصافة هطل ٩٦ مم والمجموع ٦٦٧ والعام الماضي ٣١٥ مم.

وأشار اسمندر إلى أن الهطلات في المنطقة الشمالية من المحافظة كانت أقل حيث بلغت في بانياس منذ صباح أمس السبت وحتى صباح اليوم ٣٨ مم ومجموع الموسم ٦٢١ بينما العام الماضي ٤٣٧ وفي القدموس ٤٩ مم والمجموع ٨٧٩ مم والعام الماضي ٣٧٩ مم.

الوطن اون لاين:هيثم يحيى محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock