عربي ودولي

أميركا تنفي استثناء الكويت من زيارات مسؤوليها بسبب موقفها من التطبيع مع إسرائيل

نفت السفيرة الأميركية لدى الكويت ألينا رومانوسكي، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، «استثناء الكويت من زيارات كبار مسؤوليها إلى المنطقة، مؤكدة متانة وقوة العلاقات بين الولايات المتحدة والكويت»، حسبما ذكرت وكالة أنباء «الشرق الأوسط».
وشددت رومانوسكي على «عدم وجود تأثير لموقف الكويت الرسمي من التطبيع مع إسرائيل، على العلاقات الثنائية بين البلدين»، مضيفة: إن «كبار المسؤولين الأميركيين يواصلون زيارتهم إلى الكويت، دعماً للشراكة طويلة الأمد بين البلدين».
ولفتت السفيرة الأميركية إلى زيارة الممثل الأميركي الخاص السابق لإيران براين هوك، وقائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث ماكينزي جونيور للكويت خلال شهر تموز الماضي، إضافة إلى الزيارة المرتقبة لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر للكويت، للتواصل مع كبار المسؤولين الكويتيين حول عدة أمور مهمة.
وأصدر 37 نائباً كويتياً في أعقاب الإعلان عما يسمى «اتفاق السلام» بين الإمارات وإسرائيل بياناً أكدوا فيه موقف دولة الكويت الثابت بمناهضة التطبيع مع إسرائيل.
وجاء في البيان خلال اجتماع «مجلس الأمة»: «سيبقى الشعب يشد على يد القيادة السياسية في موقفها الشجاع والثابت تجاه القضية على مر السنين، وجرائم الاحتلال لا يمكن أن ننزعها من نفوس أبنائنا».
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock