العناوين الرئيسيةسورية

أميركا تواصل محاولات تنفيذ المشروع الانفصالي في سورية

في إطار مساعي الاحتلال الأميركي المضي في تنفيذ المشروع الانفصالي في شمال وشمال شرق سورية، أجرى مسؤولون في الخارجية الأميركية لقاء مع من يسمون أنفسهم أحزاباً كردية.

وقالت ميليشيا قوات سورية الديمقراطية- قسد- المتحالفة مع الاحتلال الأميركي في بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك ليل الأحد الإثنين: إنه “في إطار مبادرة قسد لوحدة الصف الكردي التقت الخارجية الأميركية مجموعة من الأحزاب الكردية، وأشارت إلى أن اللقاء الذي جرى أمس ضم السفير الأميركي وليام روباك ومساعدته إيميلي برانديت وخمسة ممن سمتهم قادة الأحزاب السياسية الكردية لمناقشة الخطوات الجارية”.

وأشارت إلى أن الخارجية الأميركية استمعت إلى آراء واقتراحات الأحزاب السياسية المختلفة حول كيفية إغناء المبادرة وإنجاحها. وذكرت أنه شارك في اللقاء محيي الدين شيخ آلي سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سورية، وصالح كدو سكرتير حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سورية، ونصر الدين إبراهيم سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سورية (البارتي)، وفوزي شنكالي سكرتيرحزب الوفاق الديمقراطي الكردي في سورية، وأمجد عثمان عضو الهيئة التنفيذية لحركة الإصلاح، ومحمد موسى سكرتير حزب اليسار الكردي السوري.

وذكرت أنه في لقاء آخر التقت الخارجية جمال شيخ باقي سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي السوري، وأحمد سليمان عضو الهيئة التنفيذية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سورية.

ورجحت أن يستكمل ممثلو الخارجية الأميركية برنامج لقاءاتهم مع الأحزاب السياسية الكردية الأخرى مستقبلاً.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock