من الميدان

أنباء عن استهداف الجيش السوري نقطة تمركز الأتراك في تلة العيس جنوب حلب

قالت مصادر “معارضة” أن الجيش السوري والقوات الرديفة استهدفوا من بلدة الحاضر وتلة عران بريف حلب الجنوبي نقطة تمركز الجيش التركي في تلة العيس المجاورة بعد ساعات من وصول الرتل العسكري التركي اليوم الاثنين إلى المنطقة وبدء أعمال تمهيد لإقامة نقطة مراقبة عسكرية.

وأوضحت مصادر محلية لـ “الوطن أون لاين” أن أكثر من 80 آلية ثقيلة وهندسية ودبابة وحاملة جند وصلت إلى بلدة العيس قادمة من الحدود التركية عبر بلدة كفرلوسين في ادلب، واستطلعت بلدة تلة العيس الإستراتيجية التي تشرف على طريق عام حلب دمشق من جهة منطقة الإيكاردا.

وبينت مصادر معارضة مقربة من ميليشيات مسلحة لـ “الوطن أون لاين” أن الرتل العسكري التركي يستهدف إقامة نقطة مراقبة رابعة في تلة العيس وفق مخرجات “أستانا 6” الذي اعتبرت ادلب منطقة رابعة من مناطق “خفض التصعيد” في منتصف تشرين الأول الماضي.

وأوضحت المصادر أن جنديين تركيين أصيبا جراء قصف الجيش السوري والقوات الرديفة بالمدفعية لنقطة تمركز الجيش التركي في تلة العيس تم إسعافهما إلى داخل الأراضي التركية في الوقت الذي رد الجيش التركي بصواريخ موجهة من داخل الأراضي التركية مستهدفاً بلدة الحاضر وتلة عران.

وسبق للجيش التركي أن حاول الأسبوع الماضي الانتشار في المنطقة ذاتها قبل أن يستهدف الجيش السوري والقوات الرديفة رتله العسكري في بلدة العيس ويرغمه على الانسحاب.

ولم يصدر بيان رسمي سوري حول حقيقة ما حدث سواء عن محاولة الجيش التركي إقامة نقطة مراقبة في تلة العيس أو استهدافه من قبل الجيش السوري.

وكانت “جبهة النصرة”، فرع تنظيم القاعدة في سورية، مدعومة بميليشيا “جند الأقصى” و”جبهة أنصار الدين” سيطرت على بلدة العيس وتلتها في آذار 2016 بعد أن خرقت اتفاق “وقف الأعمال القتالية” الساري المفعول منذ تشرين الأول من العام السابق.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock