العناوين الرئيسيةعربي ودولي

أنزور أمام الاتحاد البرلماني الدولي: ما يجري في سورية نموذج خطير لكم الاختراقات للقوانين الدولية

قال نائب رئيس مجلس الشعب نجدة أنزور إن العالم أمام مفترق طرق “خطير” نتيجة الانتهاكات المتكررة لقواعد القانون الدولي ومبادئه الأساسية وأهمها احترام السيادة الوطنية ما دفع إلى أزمات بات تجاوزها صعبا.

وفي كلمة له أمام المشاركين في الدورة الـ 141 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في صربيا أكد أنزور أن ما يجري في سورية يشكل “النموذج الأخطر لكم الاختراقات لكل الأعراف والقوانين الدولية” وآخرها العدوان التركي مشيرا إلى أن تركيا شكلت عبر سنين الحرب على سورية ممرا لمعظم الإرهابيين الذين دربتهم في معسكراتها بهدف تدميرها.

وشدد أنزور الذي يترأس الوفد البرلماني السوري في صربيا على ضرورة أن يمثل البرلمانيون حقيقة تطلعات وأحلام شعوب بلدانهم وألا يكونوا أسرى القوى المالية والسياسة المهيمنة التي تستأثر بمعظم خيرات الأرض.

وتساءل نائب رئيس مجلس الشعب عن الإجراءات التي اتخذتها البرلمانات للحفاظ على النظام الدولي وإنقاذ الشعوب المهددة وحاضرها ومستقبلها من القوى المهيمنة مشيرا إلى دور المنظمات البرلمانية في التأثير على درجة شفافية المنظمات الدولية وتحديد أسباب النزاعات ومعالجتها وتعزيز التعاون البرلماني الدولي والإقليمي والحوار السياسي والحفاظ على النظام القانوني الدولي بشكل أفضل.

وتشارك سورية في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي التي انطلقت في الـ 14 من تشرين الأول الجاري بمشاركة أكثر من1700 برلماني من مختلف دول العالم وتستمر حتى يوم غد الخميس.

سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock