محلي

أهالي مدينة السويداء يشتكون انقطاع المياه

اشتكى أهالي مدينة السويداء شح مياه الشرب وانقطاعها خلال الأيام الماضية واضطرارهم إلى شراء صهاريج مياه على حسابهم الخاص.

وأبدى الأهالي استغرابهم انقطاع المياه وشحها وفصل الصيف مازال على الأبواب، متسائلين كيف سيكون الحال في أيام التحاريق؟
واشتكى أهالي بلدة طربا في الريف الشرقي من انقطاع المياه في الشبكة لأكثر من 50 يوماً واضطرارهم لتأمين المياه عن طريق الصهاريج.
مدير مؤسسة مياه السويداء وائل شقير بين أنه يوجد شح في المياه وليس انقطاعاً، منوهاً بأنه هناك بعض الأحياء في المدينة التي تتم تغذيتها من أحد خطوط الضخ في آبار الثعلة تبين بالكشف وجود تسرب في نقطتين أحدها على الخط غربي مدينة السويداء نتيجة أعمال الحفريات، والنقطة الثانية في المحطة نفسها عند مخرج خطوط الدفع خلفت تسرباً بالمياه، ما دفع المؤسسة إلى توقيف الضخ مدة 48 ساعة حتى يتسنى للورش القيام بأعمال الإصلاح والصيانة.
وأضاف شقير: إنه بعد الانتهاء من أعمال الإصلاح تم تشغيل مضختين على البئر من أصل ثلاث لضمان عدم ضرب ضغط المياه الكبير لوصلة المياه المهترئة التي تم إصلاحها لعدم القدرة على تبديلها حالياً، مؤكداً أن العمل مستقبلاً سيكون على نقل الضخ إلى مشروع الضخ الجديد ضمن الآبار والذي يعتبر نسخة عن المشروع القديم.
ولفت إلى أن عمليات الضخ ضمن المضختين ترافقت مع انقطاع للتيار الكهربائي من قبل شركة الكهرباء بسبب أعمال تقوم بها الشركة على خلية آبار الثعلة لربط آبار جديدة.
وبالنسبة لبلدة طربا فأوضح شقير أن البلدة إضافة إلى سبع قرى أخرى يتم تغذيتها عن طريق آبار الدياثة الثلاثة المستثمرة حالياً، مبيناً أن الإشكالية تكمن بضعف التيار الكهربائي المغذي للآبار وعدم إقلاع المحطات نهاراً ما يضطر المؤسسة إلى الضخ ليلاً، مضيفاً: وعملية الضخ لا تكون كافية لذلك قامت المؤسسة بتزويد قرى المنطقة عن طريق محطة ضخ سد المشنف.

الوطن – عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock