الرياضة

أوائل الهدافين فشلوا في التسجيل بنصف المباريات ومع أربعة فرق

يتصدر قائمة هدافي الدوري الكروي الممتاز هداف فريق الجيش محمد الواكد بعشرين هدفاً يليه هداف الطليعة محمد زينو وهداف حطين مرديك مردكيان ولكل منهما 14 هدفاً.

والملاحظ أن صدارة قائمة الهدافين ضمت لاعبين اثنين ممن تجاوزا الـ(34) سنة (الواكد والزينو) وهذا يقودنا إلى القول: (إن الدهن بالعتاقي)، مدرب منتخبنا الوطني نبيل معلول راعى موضوع الهدافين بالدوري المحلي فاختارهم في تشكيلته باستثناء الزينو ولا ندري إن كان سيضم الواكد إلى اختباراته بعد انتهاء مشاركة فريق الجيش ببطولة الكأس.

غاب الواكد عن ثماني مباريات من الدوري للإيقاف والإصابة، فطرد بلقاء الوحدة الافتتاحي وأصيب بلقاء تشرين في الإياب بعد أن سجل هدفاً.

أول هدف سجله الواكد بمرمى الجزيرة في الأسبوع السادس وسجل سوبر هاتريك بالمباراة، هدف منها من جزاء، وسجل بمرمى الشرطة وبمرمى حطين ذهاباً وإياباً أولها من جزاء، وسجل بمرمى الطليعة هدفين بالذهاب وهدفاً بالإياب، وسجل بمرمى الاتحاد وبمرمى جبلة ثلاثة أهداف، واحد في الذهاب، وسجل بمرمى الفتوة أربعة أهداف، واحد في الذهاب من جزاء وثلاثة في الإياب أحدها من جزاء، وسجل بمرمى النواعير وتشرين.

سجل الواكد أهدافه في 13 مباراة منها أربعة من جزاء ولم يسجل بمرمى الوثبة والكرامة والوحدة والساحل.

محمد زينو هداف الطليعة سجل 14 هدفاً أربعة منها من ركلات جزاء وهو اللاعب الوحيد الذي سجل بمرمى الجيش ثلاثة أهداف، هدفان بالذهاب أحدهما من جزاء وهدف بالإياب، وسجل كذلك بمرمى الفتوة هدفين بالذهاب أحدهما من جزاء وهدف بالإياب، وسجل بمرمى الجزيرة هدفين بالمرحلتين وسجل بمرمى كل من الاتحاد والنواعير والشرطة هدفاً وكلها من جزاء وسجل بمرمى الوحدة والساحل وجبلة هدفاً واحداً.

سجل في 12 مباراة، وفشل بالتسجيل بمرمى الكرامة والوثبة وحطين وتشرين.

مرديك مردكيان يتصدر قائمة هدافي الجزاء بخمسة أهداف من أصل 14 هدفاً سجلها بالدوري وهو وصيف الهدافين مع محمد زينو، سجل بمرمى الاتحاد مرتين من جزاءين، وسجل بمرمى النواعير والساحل مرتين أحدهما من جزاء وسجل مرتين بمرمى الشرطة، سجل هدفاً واحداً بمرمى الطليعة ومثله بمرمى الفتوة من جزاء وبمرمى الجيش والوثبة ومرتين بمرمى جبلة في الإياب.

أهدافه سجلها في 13 مباراة خمسة منها في الذهاب وفشل بالتسجيل بمرمى الجزيرة وتشرين والوحدة والكرامة.

الوطن- ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock