محلي

أوقاف حلب: تعديل مواعيد الشروق والغروب على مسؤولية “اللجنة الفلكية”

بينت مديرية أوقاف حلب أن ما تتداوله بعض وسائل الإعلام عن تغيير مواقيت الصلاة في حلب ومواعيد الشروق والغروب فيها بسبب زلزال ٦ شباط ليس صادراً عنها “وإنما هو بسبب توصية (اللجنة الفلكية في نقابة المهندسين بحلب) وفق كتابها المرفق صورة عنه، وأن ماورد فيه من معلومات علمية وفلكية هو على مسؤوليتها”.
وأكدت المديرية، وفق ما ورد على صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أنها “تتواصل مع الجمعية الفلكية السورية ومع المختصين في هذا الشأن بغية الوصول إلى المعلومات العلمية الصحيحة والتأكد من مواقيت الصلاة بشكل دقيق”.
وكان “الوطن أون لاين” نشر أمس أن دائرة التوجيه والإرشاد الديني في مديرية أوقاف حلب، أصدرت تعميما، مذيلا بتوقيع مدير الأوقاف محمد رامي العبيد، يطالب أرباب الشعائر الدينية في حلب وريفها إلى اعتماد التوقيت الجديد لمواعيد شروق وغروب الشمس، التي تغيرت بسبب زلزال ٦ شباط من العام الماضي.
وذكر أن التعميم جاء بناء على تقرير رئيس اللجنة الفلكية في نقابة المهندسين بحلب، والذي أفاد فيه “أنه بعد تعرض المنطقة لزلزال (٦ شباط ٢٠٢٣) فقد تغير عامل انخفاض الأفق لمدينة حلب، وتغير عامل الانكسار لضوء الشمس، وهذه التغيرات تؤثر على مواعيد شروق وغروب الشمس فقط، أما باقي الأوقات فتبقى على حالها”.

الوطن أون لاين- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock