العناوين الرئيسيةمحلي

إبراهيم: 40 ألف مواطن صوتوا في ريف دمشق حتى 12 ظهراً.. ومصطفى: رسالة للعالم أجمع

كشف محافظ ريف دمشق، علاء منير إبراهيم، اليوم الأحد، عن إدلاء نحو 40 ألف مواطن بأصواتهم بانتخابات مجلس الشعب حتى الساعات الست الأولى، مبيناً أن الإقبال سوف يزداد على صناديق الاقتراع خلال ساعات بعد الظهر، في حين اعتبر أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى، أن الانتخابات رسالة حقيقية للعالم عن دور المواطن السوري في اختيار ممثليه إلى مجلس الشعب.
وفي تصريح لـ«الوطن»، أكد إبراهيم خلال جولة له مع مصطفى وقائد شرطة المحافظة اللواء نزار حسن، إلى منطقة السيدة زينب، أنه «حتى الآن (اليوم الأحد الساعة 12 ظهراً)، أدلى نحو 40 ألف مواطن في المحافظة بأصواتهم في صناديق الاقتراع لاختيار ممثلي مجلس الشعب في الدور التشريعي الثالث».
وأوضح، أن الإقبال سوف يزداد على صناديق الاقتراع خلال ساعات بعد الظهر، مشيراً إلى أن انتخابات 2016 حصلت في وقت كانت فيه محافظة ريف دمشق أغلبها تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية، ومبيناً أن انتخابات عام 2020 اليوم تحصل وكل ريف دمشق محرر.
وأضاف: «الأهالي وممن رجعوا إلى بيوتهم، كلهم يشاركون في هذه الانتخابات والإقبال الذي رأيناه جيد جداً، مؤكداً أن نتائج الانتخابات غداً ستعبر عن رغبة الأهالي والشعب الموجود وخصوصاً في محافظة ريف دمشق لاختيار الممثلين الأكفاء لمجلس الشعب.
وفي تصريح مماثل لـ«الوطن»، أكد أمين فرع ريف دمشق لحزب «البعث»، أن مواطني سورية ومحافظة دمشق يمارسون حقهم وواجبهم في ممارسة الديمقراطية وفي إعطاء الرسالة الحقيقية للعالم عن دور المواطن السوري في اختيار ممثليه إلى مجلس الشعب.
وأشار مصطفى إلى أن المواطنين اليوم أمام تحدٍ في إطار مواجهة كونية، لافتاً إلى اهتمام الرئيس بشار الأسد بهذا الاستحقاق الديمقراطي بشكل عام وكذلك بدور حزب البعث باختيار ممثليه، تحت قبة البرلمان.
وخلال جولة لـ«الوطن»، على عدد من مراكز الانتخابات في مناطق السيدة زينب وصحنايا وأشرفية صحنايا، لاحظت خلال الساعات الست الأولى للانتخابات، أن الإقبال جيد نسبياً على صناديق الاقتراع وسط توقعات بأن يتزايد في ساعات بعد الظهر.
وكان لافتاً الإقبال الكبير من قبل كبار السن على ما يدل على إيمانهم الكبير فيه، فيما أعاد البعض تراجع إقبال شريحة الشباب على التصويت في بلداتهم إلى مشاركة عدد كبير منهم بالاستحقاق عبر الصناديق الموجودة في جامعاتهم وكلياتهم في العاصمة دمشق.

«الوطن» – قصي أحمد المحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock