محلي

إجراءات استثنائية للتخفيف من حدة أزمة البنزين في طرطوس

اتخذت لجنة المحروقات بطرطوس في اجتماعها الاستثنائي اليوم برئاسة المحافظ صفوان أبو سعدى عدة إجراءات بهدف التخفيف من حالة الازدحام الشديد والطوابير الطويلة على محطات الوقود التي يتم تزويدها بمادة البنزين في المدن وعلى الاوتستراد.
وبيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والمحروقات بيان عثمان لـ«الوطن» أن من أبرز هذه الإجراءات تخصيص محطة محروقات الدولة عند الكراجات في مدينة طرطوس لسيارات التكسي العمومي والسيارات الحكومية وسيارات الأطباء، وتخصيص محطة محروقات اتحاد الفلاحين لسيارات السوزوكي أما الدراجات النارية فيمكن أن تعبئ من أي محطة ماعدا محطة الدولة بمعدل خمس لترات كل خمسة عشر يوماً على البطاقة.
وأشار إلى أنه تم التوقف حالياً عن تعبئة أي كمية بالسعر الحر لحين انتهاء الأزمة مع رفع اقتراح لوزارة النفط لاتخاذ قرار بتعبئة أربعين لتراً من البنزين للسيارة كل عشرة أيام مع التشدد في عدم تعبئة أي سيارة إلا من البطاقة العائدة لها.
وبيّن عثمان أن عدد الطلبات المخصصة للمحافظة انخفض إلى عشرة طلبات منها ثلاثة طلبات لمحطة محروقات الدولة والباقي يوزع على 14 محطة في المدن وعلى الاوتستراد بمعدل نصف طلب لكل محطة، منوهاً بأنه تم الطلب من قيادة الشرطة ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لاتخاذ الإجراءات القانونية المتشددة بحق كل من يتاجر بالمادة.
وبخصوص مادة المازوت أكد عثمان أن عدد الطلبات المخصصة للمحافظة مازالت كما هي (21) طلباً نافياً وجود أي أزمة لهذه المادة بالنسبة لسيارات النقل العام.

هيثم يحيى محمد- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock