العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

إرهابيو أردوغان يسرقون المحاصيل الزراعية في تل تمر ورأس العين

استولت التنظيمات الإرهابية الموالية للاحتلال التركي على القمح والمحاصيل الزراعية الأخرى، التي تركها أصحابها، تزامنا مع العدوان الذي شنه النظام التركي على قرى شمال الحسكة، وفق ما ذكر “المرصد السوري لحقوق الانسان” المعارض اليوم السبت.
وقال “المرصد” : “استولت الفصائل الموالية لتركيا على حقول القمح والشعير في قرية ريحانية وداودية ملا في ريف تل تمر، وتل بيدر وقرية عطية ونداس وتل صخر وأسدية الإزيديين بريف رأس العين”.
ونقل “المرصد ” عن مصادر: أن “تلك القرى يسكنها خليط من المسيحيين والكرد والعرب، هجرهها معظم السكان باستثناء قلة من العرب، حيث حاولت العائلات العربية الاعتناء بالحقول والمزارع وحصادها لحساب أصحابها إلا أن الفصائل الموالية لتركيا سيطروا على جميع تلك الممتلكات بما فيها أملاك العائلات العربية”.
وفي الثالث من أيار الجاري، أفادت المصادر، بأن التنظيمات الإرهابية الموالية للاحتلال التركي طلبت من العائلات المتبقية في قرى عنيق الهوى وأم عشبة بريف الحسكة، مغادرة منازلهم وسمحت لهم بأخذ محتوياتها مقابل مبلغ وقدره 50 ألف ليرة سورية، بينما تم إجبار عدة عائلات رفضت المغادرة في ريف أبو راسين.
على صعيد متصل، وبحسب “المرصد” تم إفراغ قرية داودية ملا سلمان لأنها باتت منطقة عسكرية للاحتلال التركي، حيث تم جرف عدد من المنازل لإقامة تجمعات عسكرية هناك.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock