الرياضة

إسبانيا في الصدارة والبرتغال ثانيا.. أداء مشرف للمغرب وإيران رغم الخروج

باحت المجموعة الثانية في كأس العالم بجميع أسرارها وأعلنت عن تأهل المنتخبين الإسباني والبرتغالي إلى الدور الثاني، رغم تعادلهما مع كل من المغرب وإيران بالترتيب في مباريات الجولة الأخيرة من الدور الأول.

مباراة إيران والبرتغال التي حملت الكثير من الشكوك حول القرارات التحكيمية فيها، سجلت تقدما للبرتغال بقدم اللاعب كواريزما عند الدقيقة 45 والأخيرة من عمر الشوط الأول.

وفي مطلع الشوط الثاني أهدر رونالدو ركلة جزاء تصدى لها الحارس الإيراني باقتدار، ركلة جزاء مشكوك بأمرها احتسبها حكم اللقاء البارغوياني بعد اللجوء إلى تقنية الفار، كذلك شهدت المباراة رجوعا إلى تقنية الفار في مناسبتين إحداها خطأ ارتكبه رونالدو ضد لاعب إيراني نال على إثره البطاقة الصفراء، وأيضا احتساب ركلة جزاء لإيران عند في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء سجلها كريم أنصاري فرد في مرمى لويك باتريسيو مدركا التعادل لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

وفي مباراة المغرب وإسبانيا تقدم المغرب في مناسبتين عبر خالد بوطيب عند الدقيقة 14 و يوسف النصيري عند الدقيقة 81، لكن المنتخب الإسباني تمكن من إدراك التعادل في مناسبتين أيضا عبر إيسكو في الدقيقة 18 وإيسباس في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

نتائج المجموعة الثانية أهلت إسبانيا كنتصدر للمجموعة برصيد 5 نقاط والبرتغال ثانية برصيد 5 نقاط أيضا لكن بفارق الأهداف المسجلة، فيما نالت كل من إيران والمغرب نقطة وحيدة من الجولة الأخيرة وخروجا مشرفا من المونديال الروسي.

وضمن مواجهات دور الـ 16 سيلتقي المنتخب الإسباني المتصدر منتخب روسيا المستضيف الذي حل ثانيا لحساب المجموعة الأولى، فيما سيلتقي المنتخب البرتغالي الثاني منتخب الأورغواي متصدر المجموعة الأولى.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock