سياسةعربي ودولي

إصابة 90 جندياً من قوات «يونيفيل» العاملة في لبنان بـ«كورونا»

أعلن الناطق الرسمي باسم قوات «يونيفيل» العاملة في جنوب لبنان أندريا تيننتي، اليوم الأحد، إصابة 90 جندياً من قوات حفظ السلام بفيروس «كورونا».
وقال تيننتي حسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية: إن 88 من المصابين هم من الوحدة نفسها، واثنين من بلد آخر مساهم بالقوات، وهم في عزلة تامة، وتم اتباع جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس.
وبيّن أنه ووفقاً لإجراءاتنا الطبية المعتمدة، تم نقلهم إلى منطقة محددة تابعة لـ«يونيفيل» مجهزة لحالات COVID-19، كما تم تتبع الجهات المخالطة بحزم.
وأشار تيننتي إلى أن «يونيفيل» تتخذ تدابير احترازية صارمة للغاية مع جميع عناصرها العسكريين والمدنيين داخل مراكزهم وخارجها، عبر اتباع جميع البروتوكولات المعتمدة بما في ذلك الحجر الصحي والعزل بما يتماشى مع إرشادات منظمة الصحة العالمية والحكومة اللبنانية.
وأعلن تيننتي أن جميع أنشطة «يونيفيل» المتعلقة بتنفيذ ولايتها وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 مستمرة ولم تتأثر، كما أن الوضع في منطقة عمليات البعثة وعلى طول الخط الأزرق هادئ ومستقر، و«يونيفيل» على اتصال مع جميع السلطات اللبنانية ذات الصلة ومع المقر الرئيسي في نيويورك.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock