العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

إضراب واسع في الجولان المحتل والعدو يحاصر المضربين ويستهدفهم بالغاز السام

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل واسع على أبناء الجولان العربي السوري المحتل المدافعين عن أرضهم ضد تركيب التوربينات الهوائية في قراهم وأراضيهم الزراعية.
وبدأ منذ ساعات الصباح الأولى أهلنا في الجولان إضرابا واسعا رفضاً لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته التعسفية والإجرامية بحقهم وبحق أرضهم، حيث تجمع المئات منهم في مقام أبي ذر الغفاري بمنطقة المرج استعداداً للتوجه نحو منطقة الحفاير شرق قرية مسعدة رفضاً لمخطط الاحتلال إقامة توربينات هوائية على أراضيهم الزراعية.
بالمقابل استقدم الاحتلال الإسرائيلي تعزيزات كبيرة من قواته وأغلق جميع الطرق المؤدية إلى منطقة الحفاير المزمع إقامة التوربينات الهوائية عليها، واستهدف أبناء الجولان المضربين بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام ما أدى لإصابة عدد منهم.
وكان أبناء الجولان أعلنوا أمس أن اليوم الأربعاء سيكون يوم إضراب وغضب ضد إجراءات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية والإجرامية بحقهم وبحق أرضهم، حيث يسعى الاحتلال لمصادرة آلاف الدونمات من أراضي الجولان المحتل بحجة تركيب توربينات هوائية.
وكانت الخارجية السورية وجهت أمس رسالة دعم واعتزاز بصمود أبناء الجولان ووقوفهم ضد مخططات الاحتلال، مؤكدة أن الجولان عائد إلى سورية لا محالة والاحتلال إلى زوال.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock