سوريةسياسة

إعادة افتتاح معبر “العون” بين إدلب وحلب

جرى اليوم في منبج إعادة افتتاح معبر “عون الدادات” أو ما يعرف ب “العون”، الذي يربط إدلب وأرياف حلب الواقعة تحت الاحتلال التركي وميليشياته بحلب وباقي مناطق الحكومة السورية، وذلك بعد شهرين من إغلاقه اثر عملية الغزو التركي لمناطق شمال شرق البلاد.
وقالت مصادر محلية في منبج لـ “الوطن اون لاين” أن مدنيين عبروا معبر “العون” في الريف الشمالي الغربي للمنطقة عند نهر الساجور، الذي يشكل خط تماس مع جيش الاحتلال التركي ومرتزقته مع مناطق انتشار الجيش العربي السوري و”قوات سورية الديمقراطية- قسد” التي لا زالت متواجدة في المنطقة، وذلك بعد فتح المعبر الذي يصل جرابلس بمنبج والوحيد الذي يربط إدلب ومناطق سيطرة المحتل التركي وميليشياته بحلب وباقي المحافظات السورية بعد إغلاق باقي المعابر جراء العمليات العسكرية مثل معبر “مورك” و”المضيق”، واللذان أصبحا أخيرا تحت هيمنة الجيش السوري.
وأضافت المصادر أن “العون” مفتوح فقط أمام حركة المدنيين وليس الآليات وأن من يقطعه عليه المرور بمعبر التايهة” الذي يربط منبج بحلب في ريف المحافظة الشرقي.
ولفتت إلى أن افتتاحه جاء تلبية لنداءات متكررة من موظفي الحكومة السورية وطلاب الجامعات من أبناء محافظة إدلب وأرياف شمال وشمال شرق وغرب حلب والذين لم يستطيعوا الوصول إلى حلب لتقديم امتحاناتهم سواء في الجامعة أو باقي مراحل التعليم.
وأشارت إلى أن معبر “أبو الزندين” الذي يربط حلب بمنطقة الباب، التي يحتلها الجيش التركي وميليشياته، لا زال مغلقا بعد ورود أنباء عن قرب افتتاحه أمام عبور المدنيين والآليات معا.

خالد زنكلو- الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock